تفاصيل مؤتمر اطلاق "القوى الناعمة" للإنتاج الفني - E3lam.Com

وليد سمير

شهدت قاعة النهر بساقية عبد المنعم الصاوي بالزمالك، مساء أمس الثلاثاء، المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق شركة القوى الناعمة للإنتاج الفني “Soft Power Production”.

unnamed-7

حضر المؤتمر الدكتورة منى زكي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة القوى الناعمة للإنتاج الفني، والدكتور هاني سري الدين رئيس مجلس المستشارين، والدكتور الفنان فريد فاضل المستشار الفني، والمهندس محمد الصاوي المؤسس والرئيس التنفيذي لساقية عبدالمنعم الصاوي، والمطران منير أنيس، مطران الكنيسة الأسقفية بمصر وشمال إفريقيا، بالإضافة إلى عدد من الإعلاميين والصحفيين ورجال الأعمال وبعض الشخصيات الأخرى.

unnamed-8

افتتح المؤتمر المهندس محمد الصاوي المؤسس والرئيس التنفيذي لساقية عبد المنعم الصاوي، وألقى كلمة ترحيبية، بأعضاء مجلس شركة القوى الناعمة، وبالسادة الحضور، وأثنى في كلمته، على فكرة إنشاء شركة فنية، تهدف لإحياء التراث الفني، وتبث الثقافة، الفن الراقي بين مختلف الشعوب.

unnamed-9

تحدثت بعد ذلك الدكتور منى زكي عن فكرة إنشاء الشركة، وعن أهمية الفن في التقارب بين الشعوب، وحاجة مصر والوطن العربي في الوقت الحالي إلى فن راقي، يُحيي التراث الفني المصري والعربي القديم، ويعمل على رفع مستوى الذوق الفني العام.

unnamed-11

أكدت المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة أن “القوى الناعمة للانتاج الفني”، تهدف إلى انتاج الأعمال الفنية، وتنظيم الحفلات الموسيقية التي تسهم في نشر الثقافة، وأن الشركة تسعى أن يكون نشاطها داخل وخارج مصر في الدول العربية والإفريقية، ودول أوروبا وأمريكا أيضا.

img_1308

كما أعلنت الدكتورة منى زكي خلال المؤتمر عن تأسيس الشركة أوركسترا باسم” أوركسترا أبيدوس السيمفوني”، نسبة إلى معبد أبيدوس الفرعوني العريق، وستنظم الأوركسترا العديد من الحفلات الموسيقية ،التي تجمع بين الألحان الشرقية والغربية، وذلك في عدة أماكن منها دار الأوبرا المصرية، وساقية الصاوي، وكاتدرائية جميع القديسين الأسقفية بالزمالك، وقاعة إيوارت التذكارية بالتحرير.

img_1260-2

بعد ذلك شهد المؤتمر كلمة لكل من الدكتورهاني سري الدين والدكتور الفنان فريد فاضل والمطران منير أنيس، تلاها فقرة موسيقية لعدد من شباب أوركسترا أبيدوس السيمفوني، قدم الفقرة السوبرانو داليا فريد وعازف العود علي عيسي وبقيادة المايسترو جورج قلته، واختتم المؤتمر بعدد من الأسئلة وجهها عدد من الإعلاميين والصحفيين وغيرهم من الحضور.

img_1348

img_1309