صور وفيديو.. النجمة الأصلية أمام عادل إمام في "شاهد ماشافش حاجة"

إعلام دوت أورج

الكثير من المسرحيات بدأت بنجوم غير التي عرفها الجمهور الآن، مثل مسرحية “مدرسة المشاغبين”، حيث جسد الفنان عبد المنعم مدبولي شخصية “عبد المعطي ناظر المدرسة”، في البداية، قبل أن يعتذر عن الدور، ويُكمله الفنان الراحل حسن مصطفى، الذي سُجل الدور باسمه في وعي المشاهد المصري والعربي.

السبب في ذلك هو تسجيل العرض الأخير من المسرحية، الذي يكون قد استقرت فيه الأدوار الخاصة بالفنانين، وهو الأمر الذي يتكرر في العديد من المسرحيات، أبرزها مسرحية “شاهد مشافش حاجة” التي قام ببطولتها الفنان عادل إمام، ولعبت الفنانة ناهد جبر، دور “مديحة”.

2015_10_31_11_49_32_642

جبر التي ظهرت في المسرحية كممثلة في التلفزيون، تُحب زميلها الذي يجهل مشاعرها ويتعامل معها بسذاجة، استطاعت أن تكون وجهًا خفيف الظل، أحب المشاهد صوتها ووجهها، وكان لها الكثير من الحظ أن تُسجّل المسرحية للتلفزيون وهي بطلتها، لكن في الحقيقة أن الفنانة الأصلية التي لعبت هذا الدور كانت الفنانة هالة فاخر.

ربما تكون فاخر أكثر “كوميدية” من جبر، لكن الدور الذي حفظناه لم يكن يحتل مساحة كوميدية كبيرة في المسرحية، وربما يكون هذا الأمر ساعد جبر كثيرًا على أداء دورها باقتدار، لكن ما الذي يمكنه منع الفنانة هالة فاخر، من استكمال مسرحية ناجحة بشكل كبير، أمام الزعيم عادل إمام؟.

ما تم تداوله من أخبار في فترة السبعينات التي عُرض خلالها العمل، هو أن وفاة الفنان الكبير “فاخر فاخر”، والد هالة، هي التي اضطرتها إلى الاعتذار عن استكمال العروض، لتحل مكانها الفنانة ناهد جبر.

بقي لدى هالة فاخر بعض الصور، التي التقطت لها مع عادل إمام، في كواليس المسرحية، والتي يبدو أنها اتسمت بالكثير من المرح والكوميديا، كما نُشر على موقع الفيديوهات “يوتيوب” فيديو عام 1975، يظهر فيه إعلان كبير في أحد الشوارع يُعلن فيه عن المسرحية، وقت أن كانت بطلتها الفنانة هالة فاخر.

“شاهد ماشافش حاجة”، بطولة عادل إمام، وعمر الحريري، وناهد جبر، وشوقي شامخ، وسعيد طرابيك، ونظيم شعراوي، أخرجها للمسرح هاني مطاوع، بينما أخرجها للتلفزيون محمد فاضل، والمسرحية من تأليف ألفريد فرج.

https://www.youtube.com/watch?v=3n4tEZ-1CJg

2015_10_31_11_49_31_845

3-png-24147040836925576