رسالة كمال لـ"رئيس الوزراء" بسبب الهجرة غير الشرعية - E3lam.Com

علق الإعلامي أسامة كمال، علي الإفراج عن عدد 110 محتجز مصري تم إنقاذهم من غرق مركب الهجرة غير الشرعية قبالة سواحل مدينة “رشيد” صباح أمس الأربعاء، وذلك بعد صدور قرار النيابة بالإفراج عنهم واتخاذ كافة الإجراءات الامنية حيالهم، قائلًا: “قصة الهجرة غير الشرعية ليست تعكس حاله فقر بل تعكس  نظرة هؤلاء المهاجرون إلى المستقبل في مصر”.

أضاف كمال، خلال برنامجه “القاهرة 360” المذاع على شاشة “القاهرة والناس” مساء اليوم الخميس، أن عشرات الآلاف الذين يصلون أوروبا لا يرجعون مصر، مشيرًا إلى أن تكرار الهجرة غير الشرعية، نتيجة تشجيع مجهولين للشباب بهدف الاتجار بالبشر.

في سياق متصل وجه كمال، رسالة لرئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، قائلًا:” ” ما يحدث بملف الهجرة غير الشرعية لف ودوران، لأن مصر لا تقوم بدورها الحقيقي تجاه الهجرة غير الشرعية”

استنكر مقدم برنامج “القاهرة 360″، تصريحات رئيس الوزراء بشأن محاكمة المتسببين في هذا الحادث، دون اتخاذ اجراء قانوني ضدهم حتى الآن، متسائلًا” ياتري يا رئيس الوزراء هتعملهم ايه هل علشان الموضوع سخن؟”.

يذكر أن برنامج “القاهرة 360” يُذاع عبر فضائية “القاهرة والناس” في أيام الخميس والجمعة والسبت فقط من كل أسبوع في تمام الساعة الـ10مساءً، ويرأس تحرير البرنامج أيمن عواد، ويخرجه هلال السويدي.