رشا نبيل تُكذّب معلومات بكري حول أزمة قطاع الأخبار - E3lam.Com

فاتن الوكيل

قالت الإعلامية رشا نبيل إن ما تم طرحه من معلومات وروايات لما جرى في أزمة قطاع الأخبار بماسبيرو، بعد أن تمت إقالة مصطفى شحاتة رئيس قطاع الأخبار من منصبه، عقب إذاعة حوار قديم للرئيس السيسي مع شبكة تلفزيون CBS الأمريكية على شاشة التلفزيون المصري، غير صحيحة بالمرة.

أضافت نبيل خلال حلقة اليوم الخميس، من برنامجها “كلام تاني”، المذاع على قناة “دريم”، أن ما ذكره الكاتب الصحفي مصطفى بكري في برنامجه، حول طلب موظفة التنفيذ والتبادل الإخباري من مصطفى شحاتة رئيس قطاع الأخبار المقال، بأن يتم وقف البث، لكنه رفض وأمر باستمراره، أمر غير صحيح ولم يحدث مطلقًا.

نرشح لك –ننشر دليل براءة مصطفى شحاتة من فضيحة الحوار القديم

أشارت نبيل إلى أن شحاتة لا يتحمل وحده المسئولية، مضيفة: “ده على اعتبار أن منصبه يفرض عليه يكون مُعد ومونتير ورئيس قطاع؟.. أنا ابنة قطاع الأخبار وهذا الرجل من أكثر الناس مهنية وخلقا وأكثر واحد كان بيشتغل في هذا القطاع”، مؤكدة أنها لا تملك مصلحة من هذا الحديث، لأنها في إجازة من القطاع.

رشا نبيل أكدت أن معالجة الأمر لا تتم بتقديم “كبش فداء”، مضيفة: “عايزين نواجه نفسنا ولا نكتفي بتقدم كبش فداء عشان الإعلام الغربي اهتم بالأمر”، وحول حديث الرئيس السيسي عن أن الإعلام المصري أحيانًا يكون غير دقيق، قالت نبيل إن هذا الحديث حقيقي، ولكن دور الحكومة هو دعم “إعلام المعلومة”، مؤكدة أن الإعلامي يُعاني أثناء محاولته الوصول إلى المعلومة أو المصدر.

يذكر أن التلفزيون المصري قد بث حوارًا قديمًا للرئيس السيسي أجراه معه الإعلامي تشارلي روز عام 2014، على أنه حوار تم إجرائه هذا العام خلال حضور السيسي الدورالـ 71 لاجتماعات الأمم المتحدة في نيويورك، وهو ما أدى إلى إقالة مصطفى شحاتة، رئيس قطاع الأخبار، وأثار أزمة داخل ماسبيرو.