محافظ السويس يُعلن قتل "50 كلب" يوميًا! - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

قال اللواء أركان حرب أحمد محمد حامد، محافظ السويس إن المحافظة تعاني من عدة مشاكل، منها انتشار الكلاب الضالة بمختلف الشوارع، بالإضافة إلى القمامة، والحالة العامة للطرق، موضحًا أنه عقد مع مستشاريه عددًا من المؤتمرات، لوضع حلول عاجلة من أجل مواجهة تلك المشاكل.

أضاف “حامد” خلال مداخلته، مع الإعلامي تامر أمين، ببرنامج “الحياة اليوم”، المُذاع على فضائية الحياة، اليوم الخميس، أنه شن حملات بمختلف الأحياء، منذ ثالث أيام عيد الأضحى الماضي، وذلك بالتعاون مع مؤسسة الطب البيطري والمرافق بالمحافظة، مؤكدًا أنه يتم اصطياد من 20 إلى 50 كلبًا تقريبًا.

تابع محافظ السويس أن الكلاب الضالة المنتشرة في الأحياء البعيدة بالمحافظة، يسهل التعامل معها واصطيادها، بخلاف الكلاب في الأحياء المليئة بالسكان، موضحًا أنه أصدر تعليمات لمديرة الطب البيطري، اليوم، لإيجاد طريقة أخرى، تسهل من اصطياد الكلاب في داخل المدن.

أوضح محافظ السويس، أن سبب انتشار الكلاب الضالة بالمحافظة، يرجع إلى أزمة القمامة، مضيفًا أنه يعمل حاليًا على حل تلك الأزمة، التي تساهم في القضاء على انتشار الكلاب، والحشرات أيضًا.

وفي سياق آخر، كشف أنه يستعد لإنشاء منطقة السويس الجديدة، شرق القناة، بمنطقة عيون موسى، موضحًا أنها ستكون منطقة لوجيستية، ستساعد في توفير فرص عمل للشباب، بالإضافة إلى السعى لإنشاء نفقين من الغرب إلى الشرق، مما يساعد في تخفيف الحركة بنفق الشهيد أحمد حمدي.