لماذا بكت سوزان نجم الدين في فعاليات مهرجان الاسكندرية؟ - E3lam.Com

الإسكندرية- سما جابر

انهمرت الفنانة السورية سوزان نجم الدين بالبكاء عقب انتهاء عرض فيلمها “أنا وأنت وأمي وأبي”، ضمن فعاليات الدورة الـ32 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، نظرًا لما تضمنه الفيلم من الأحداث القاسية التي تتعرض لها سوريا.

سوزان نجم الدين قالت خلال الندوة التي أقيمت بعد عرض الفيلم، اليوم الخميس، والتي أدارتها الكاتبة الصحفية ناهد صلاح بحضور عدد كبير من النقاد والفنانين، إن: “دة مش فيلم.. دي تفاصيل 6 سنين عشناها في ألم”، مُتابعة أن الفيلم يمس مشاعر كل مواطن سوري، لأنه لا يوجد أي مواطن لم يعش الظلم الذي تتعرض له سوريا حاليًا، فهناك من خسر أبناءه وهناك من خسر بيته.

أشارت الفنانة السورية إلى أن الفيلم تأخر تصويره لفترة بسبب الظروف العصيبة التي مرت بها سوريا، حيث الأعمال الإرهابية حول بعض أماكن التصوير، مُشيدة بأداء مخرج الفيلم عبد الحميد عبد اللطيف.

جدير بالذكر أن مشادة كلامية حادة نشبت بين الناقد الفني طارق الشناوي والناقدة خيرية البشلاوي، خلال الندوة، بسبب اختلافهما في الرأي حول ثورات الربيع العربي والمطالبات بتحقيق الديمقراطية في كل الشعوب، حيث اعترضت “البشلاوي” على حديث الشناوي الرافض لفكرة أن الثورات تسببت في هدم الشعوب العربية.

فيلم أنا وانت وأمي وأبي من تأليف وإخراج عبد اللطيف عبد الحميد، وبطولة سوزان نجم الدين، وبشار إسماعيل، وسامر عمران، وحسام تحسين بيك، ومرام علي، وجود سعيد، وأمير برازي، ورغداء هاشم، ونور رافع، ويامن سليمان.

نرشح لك 

مشادة كلامية بين طارق الشناوي وخيرية البشلاوي بسبب “الديمقراطية”