مؤلفة مسلسل "وردة وتوت" : نقدم واقع الأسرة المصرية - E3lam.Com

أطلق راديو هيتس  مسلسل  الأطفال “وردة وتوت” بطولة الإذاعية هبة الجارحي والإعلامية اسماء مصطفي  والطفل ياسين ..من تأليف الكاتبة الصحفية أميرة فودة وإخراج عمرو نصار.

المسلسل يدور حول 3 شخصيات الأم وردة التى تقدمها هبه الجارحي والابن “توت” الذي يقدمه  ياسين صاحب شخصية حسونة في مسلسل الأطفال الشهير بكار والجارة “سمسمة” وتقدمها اسماء مصطفي مقدمة برنامج نهار جديد على قناة النهار ويذاع من الاحد الي الخميس في السابعة الا ربع صباحا.

وسام وجدي رئيسة محطة راديو النيل قالت إنها سعيدة ب”وردة وتوت” التى تحتاجها الاسرة المصرية حاليا خاصة وأن الطفل  يستخدم الآن  التكنولوجيا وأدوات العصر ويحتاج إلي طريقة جديدة للتعامل معه في ظل غياب شديد للبرامج والمسلسلات التى تخاطبه والتى جعلت الأسر تلجأ لقنوات ومحطات عربية تخاطب الأطفال بلهجات غير مصرية الأمر الذي يشكل خطوره على لهجتنا وهويتنا.

وأضافت “وجدي” في تصريحات صحفية، أنها أعجبت بفكرة “وردة وتوت” التى تنطلق من الهوية المصرية من خلال الأم وردة التى تقدمها الإذاعية المعروفة هبة الجارحي وتلعب دور الأم “وردة” وإبنها “توت” الذي يطرح أسئلة دون توقف في كل المجالات وسمسمة التى تقدم مفهوم الجارة المصرية التى تشارك الجميع في أفراحهم وأحزانهم وتلعب دورها الإعلامية أسماء مصطفي.

من جانبها أكدت الإذاعية هبة الجارحي أنها سعيدة جدا بتجربة “وردة وتوت” التى تقدم مفهوم جديد ومختلف لمسلسلات الأطفال، خاصة وأنها أم وتفكر دائما فيما ينبغي على الأطفال سماعه ومشاهدته، وأننا نعاني جدا في ظل استيراد برامج أطفال لا تناسب طبيعتنا ولا عاداتنا وتقالدينا.

وأكدت هبة أن أكتر الأشياء التى أعجبتها في المسلسل هو الدخول مباشرة لجو الأسرة والأطفال بنفس ما تعيشه أي أسرة مصرية، كما أنه يقدم مفهوم جديد للحدوتة  بالإضافة إلي معلومات عامة مصرية خالصة تقدم للأطفال بشكل سهل ومبسط يمكن تذكرها.

الكاتبة الصحفية أميرة فودة مؤلفة المسلسل قالت أنها فكرت في نقل صورة لواقع الأطفال ومشاكلهم وافكارهم وأسئلتهم التى يطرحونها على الأم بشكل مستمر والتى تتوقف عندها الإجابات أحيانا أو يتم الاجابة عليها بطريقة غير تربوية تنفر الأطفال وتبعدهم، وهو أمر حرصت من خلال المسلسل على تجنبه وتقديم صورة لأم مصرية وابنها تتضمن مواقف حياتية وواقعية بعيدا عن مسلسلات الخيال العلمي.

وأضافت فودة أن المسلسل حلقاته منفصلة، يتضمن حدوتة يومية بشكل عصري مرتبطة بموضوع حلقة اليوم وهو ما تحمس له بشده الإعلامي القدير والإذاعي ماهر عبد العزيز رئيس مجلس إدارة شركة النيل، والذي وقف بكل قوة لخروجه للنور. وأضافت انها سعيدة بالتعاون مع وسام وجدي رئيسة القناة وفريق العمل  هبة الجارحي وياسين  وأسماء مصطفي والمخرج عمرو نصار.