الجلود للصين .. إلى أين تذهب لحوم الحمير؟

وليد سمير

قال الإعلامي أحمد الشاعر إن الطب البيطري في القاهرة يطمئن الأهالي، بخلو شوارع القاهرة تماما  من  أي لحوم للحمير، وإنه بالفعل يوجد هناك ذبح للحمير في القاهرة، ولكن ذبحها ليس من أجل استخدام لحومها للإستهلاك الأدمي، وإنما من أجل تصدير جلودها للخارج، لان أسعارها مرتفعة، وتصل إلى 600 دولار.

وتساءل أحمد الشاعر خلال حلقة اليوم الإثنين من برنامج “صباحك عندنا” المذاع على قناة “المحور”، عن مصير لحوم تلك الحمير بعد ذبحها، إن كان ذبحها من أجل بيع جلودها فقط، وعن فيما تستخدم تلك اللحوم .

في سياق أخر أكد الإعلامي أحمد الشاعر أن مباحث التموين تطارد تجار السكر الشجعين الذين يريدون افتعال الأزمات، وعرض خلال حلقة اليوم من برنامجه، فيديو يظهر فيه قيام أجهزة الشرطة بمداهمة مخزن تاجر، يقوم بتخزين كميات كبيرة من السكر، ومنعها عن المواطنين لعمل أزمة في السوق، تؤدى إلى ارتفاع اسعار السكر.

وأوضح أحمد الشاعر أن ذلك التاجر الذي يظهر في الفيديو، حين سألته أجهزة الشرطة، إذا ما كان لديه سكر أم لا؟ أجاب بأنه لا يملك أي سكر في متجره، في حين أن لديه كميات كبيرة، كشفت عنها الشرطة، كما هو ظاهر بالفيديو .

وعلق الشاعر على ذلك قائلا:”التجار دول هما اللي بيعملوا الأزمات، ولو كان الظابط، لما سأله عنده سكر ولا لأ؟، كان قاله أيوا عندي، كان هيبقي عادي، وما يجراش حاجة، أما التاجر قال ما عنديش، عشان يخزن السكر، وتحصل بعدين أزمة، ويبيعه بسعر غالي”.