خالد تليمة لـ "الخارجية الأمريكية": لو اتحبست سيبوني - E3lam.Com

وليد سمير

استنكر الإعلامي خالد تليمة البيان الصادر عن الخارجية الأمريكية أمس، والذي طالبت فيه السلطات المصرية بالإفراج عن الناشطة آية حجازي.

وأكد “تليمة” خلال حلقة اليوم الإثنين، من برنامج”صباح أون” المذاع على قناة “ONTV”، رفضه أي تدخل خارجي سواء من الولايات المتحدة الأمريكية أو غيرها في الشؤون المصرية، مشددًا: “حتى أنا لو في يوم اتحبست في مصر في أي حاجة، مش عايز أي حد من الخارج يطالب بخروجي، ولو حد طلب، أنا أهو بقولكم ما تطلعونيش ساعتها”.

في نفس السياق طالب تليمة السلطات المصرية، بالنظر والبحث جيدا في ملف آية حجازي والاتهامات الموجهة إليها، وأوضح أنه اطلع على ملف آية وما كانت تقوم به هي وزوجها، مشيرا إلى أنها وزوجها قاما بعمل كبير في مجال رعاية الأطفال.

لفت مقدم برنامج “ًصباح أون”، إلى أن آية حجازي محبوسة على ذمة التحقيقات منذ سنتين، ولم يتم تحويلها للمحاكمة حتى الآن، وأن هذا ما دفع الولايات المتحدة للمطالبة بالإفراج عنها.

كانت الولايات المتحدة الأمريكية، قد طالبت السلطات المصرية بإعادة النظر في حبس الناشطة آية حجازي، مرة أخرى، وذلك لحملها الجنسية الأمريكية، وهو ما دفع الخارجية المصرية إلى استنكار هذا المطلب، الذي اعتبرته تدخلا في الشئون المصرية، وعدم احترام من الولايات المتحدة للقوانين المصرية، وذلك بحسب بيان الخارجية أمس الأحد.

يذكر أن آية حجازي هي ناشطة مصرية تحمل الجنسية الأمريكية، ألقت السلطات المصرية القبض عليها هي وزوجها في عام 2014، ووجهت النيابة لهما مع آخرين اتهامات بإدارة دار لرعاية الأطفال دون ترخيص وتكوين شبكة لاستغلال الاطفال في تظاهرات مناهضة للدولة.