داعش تعلن مسئوليتها عن هذا الحادث - E3lam.Com

أعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية” المعروف إعلاميًا بـ”داعش، مساء اليوم الأحد، مسئوليتها عن الهجوم بالسلاح الأبيض الذي أدى الى إصابة ثمانية اشخاص بجروح مساء أمس السبت، في مركز تجاري في ولاية مينيسوتا الأميركية.

قالت الوكالة، في بيان لها، إن منفذ عمليات الطعن “نفذ العملية استجابة لنداءات استهداف رعايا دول التحالف الصليبي”، في إشارة إلى الدول التي تشارك في التحالف المناهض للمسحين في العراق وسورية.

أقدم رجل نطق بعبارة تضمنت كلمة الله” على طعن ثمانية أشخاص وإصابتهم بجروح في مركز للتسوق في ولاية مينيسوتا الأميركية، قبل أن تطلق عليه الشرطة النار وتقتله، بحسب الشرطة.

وكان قائد شرطة مدينة سانت كلاود بلير آندرسون، صرح للصحافيين أن المهاجم “قال شيئاً عن الله (..) وتأكدنا أنه سأل شخصاً واحداً على الأقل ما إذا كان مسلماً قبل أن يهاجمه”.

وسبق أن دعا التنظيم المتطرف مراراً الى استهداف الدول المشاركة في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ويشن منذ أيلول (سبتمبر) العام 2014 ضربات جوية على مواقع المتطرفين في العراق وسورية.

كانت العبوة معدة لتنفجر لدى مرور مئات المشاركين في السباق بعد ان زرعت قرب سلة قمامة. الا ان انطلاق السباق تأخر ولم يوقع الانفجار اصابات، بحسب ما قال الناطق باسم النائب العام المحلي آل ديلا فيف.