أحمد موسى : هذه الشائعة تهدد الدولة - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

حذر الإعلامي أحمد موسى مشاهديه من الانسياق وراء الشائعات التي أطلقت في الأيام القليلة الماضية، حول تقرير هئية الغذاء والأدوية الأمريكية، التي أوضحت بأن العشرات من السلع الغذائية المصرية تحتوي على سموم قاتلة، موضحًا أن التقرير التي أصدرته تلك الهيئة يضم العديد من الدول العالمية الأشد خطورة.

أضاف “موسى” خلال برنامجه “على مسئوليتي”، المذاع على فضائية صدى البلد، اليوم السبت، أن هناك تنظيمات، بثت الخوف في المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدم تناول الأطعمة المصرية، بالإضافة إلى تهديد اقتصاد الدولة، مشيرًا إلى أن مصر تواجه العديد من المؤامرات التي تريد إسقاط الدولة وتشويهها وتقف في طريق انجازات الحكومة وتدشين المشروعات القومية.

ذكر مقدم “على مسئوليتي”، الدول التي عرضتها هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، وتتضمن السلع والأغذية الأشد خطورة عن مصر، بينهم استراليا، وكندا، والصين، والدنمارك، وفرنسا، وألمانيا، واليونان، والمجر، والهند، وإسرائيل، واليابان، وإيطاليا، وكوريا الجنوبية، وماليزيا، والمكسيك، وهولندا، وروسيا، وجنوب إفريقيا، وإسبانيا، وتركيا، والمملكة المتحدة، موضحًا أن تلك الدول تضم سلع مضرة أشد خطورة من مصر.

أشار موسى إلى أن روسيا قررت منع عدم استيراد الفواكة والخضروات، من مصر، بداية من 22 الشهر الجاري، موضحًا أن روسيا اتخذت القرار بعدما منع عصام فايد، وزير الزراعة، استيراد القمح الذي يحتوى على فطر “الأرجوت”، في سبيل قيام 185 دولة باستيراد القمح الذي يحتوي على 5% من الإرجوت.

من جانبه، هاجم “موسى” سياسات وزير الزراعة، على خلفية منع استيراده قمح من الخارج  يحتوي على فطر “الأرجوت”، قائلًا “الحكومة أخدت قرار خاطئ”، مشيرًا إلى أن مخزون القمح يكفي لمدة شهرين ونصف فقط، كما أن “الأرجوت” لن يصيب المصريين.

14384099_1777358149172110_1323694044_n