صحف السبت: مَن يقرأ مفيد فوزى أصلاً؟!

قرأها: مصطفى شحاتة

** لا يزال صندوق النقد الدولى يبحث عن «توفير تمويل إضافى لمصر يتراوح بين خمسة وستة مليارات دولار»، وهو ما قد يؤخِّر حصول مصر على القرض لمدة تطول عن شهر ديسمبر القادم والذى كان متوقعًا أن تحصل فيه مصر على حصتها الأولى من القرض.

** الباحثة سلمى حسين ترى أن فاتورة استيراد القمح للعام الحالى سترتفع من 20 مليار دولار -كما هو مقرر لها فى الموازنة- إلى 24 مليار دولار إذا ما انخفض الجنيه أمام الدولار.

** خبر «الشروق» بعنوان «20 نائبًا يرافقون الرئيس إلى نيويورك» به خطأ، حيث كتب «المرة التى يشارك فيها الرئيس السيسى فى أعمال جمعية الأمم المتحدة» دون ذكر عدد المرات -ليست المرة الأولى بالطبع- كما أن العنوان الشارح «اهتمام خاص بقانون بناء الكنائس» لا وجود له فى متن الخبر.

** ارتفاع أسعار كروت الشحن دلالة أكبر على ما سيحدث عند تطبيق القيمة المضافة على المواد والسلع المقررة عليها الضريبة، الكل يستغل المستهلك، وبعد هذا يفكِّر جهاز تنظيم الاتصالات فى الاجتماع مع شركات المحمول من أجل تحديد قيمة الضريبة على الكروت، رغم أن رئيس الوزراء يقول فى «الأهرام»: «لا علاقة بين القيمة المضافة والغلاء»، فى ما يبدو أنه يعانى من تخمة أكل لحوم العيد.

** «الوطن» تفتش فى موضوع التصالح مع رموز الفساد، وتؤكد أنه حتى الآن لم تسترد مصر سوى 5 مليارات و341 مليون جنيه.

** «المصرى اليوم» بها ملف عن «شباب الكول سنتر»، عن كل ما يعانى منه هؤلاء الشباب فى هذه المهنة، وما مشكلات هذا القطاع تحديدًا فى مصر؟

** صفحات الاستعداد للعام الدراسى الجديد تجتاح الصحف دون جديد فعليًّا.

** ما يحدث فى ليبيا من سيطرة الجيش الوطنى على «الهلال النفطى» والغضب الخارجى من هذا ودور القاهرة فى دعم حفتر، يأتى فى مقدمة النقاشات التى تناولتها المقالات، يكتب عبد الله السناوى فى «الشروق»: «كل شىء يتوقف على موازين القوة وحسابات المصالح قبل رسم أى خرائط جديدة»، ويكتب هانى خلاف مساعد وزير الخارجية السابق، فى «الشروق» أيضًا عن نفس الأمر.

** ماذا تفعل وزارة الداخلية فى 6 آلاف دراجة بخارية تقول فى «الوطن» إنها ضبطتهم خلال أسبوع؟!

** لازم حد يفهِّم تامر عبد المنعم أن ما يكتبه فى «اليوم السابع» لا يصلح حتى «بوست» على الفيسبوك ولا يصلح أى حاجة؟ معلومات خاطئة وتأويلات مجنونة.

** أقل ما يمكن تقديمة لأبطال الباراليمبية هو معاش مدى الحياة والذى طالبوا به وزير الرياضة.

** تقرير فى «اليوم السابع» يقول إن سوزان مبارك حذَّرت ابنها جمال من العودة إلى السياسة: لم تكسب منها سوى المر والعلقم!!

** لا أسوأ فى صحف اليوم من مقتل 3 طبيبات على يد سائق فى «زفّة» عروس لا تعترف الدولة بمساوئ ما يحدث فيها حتى الآن ولا تراعى.

** عباس الطرابيلى يدعو السيسى لتشكيل حكومة وحدة وطنية برئاسته كما فعل ناصر والسادات، ويؤكد أن الظروف تستدعى هذا!

** كل كتاب الرأى يتطورون إلا السيد مفيد فوزى، يكتب نفس الكلام منذ سنوات دون وعى أنه لا أحد يقرأه بهذا الشكل؟

نرشح لك :

صحف الأحد: «التخليص والخَطف» سبب حوادث الطرق