إسرائيل تظهر على خريطة الوطن العربي بدلًا من فلسطين - E3lam.Com

أثار ظهور اسم إسرائيل على خريطة الوطن العربي بدلًا من اسم فلسطين، في كتاب مدرسي جزائري خاص بمادة الجغرافيا غضبًا وجدلًا شديدين، وذلك عبر صفحات السوشيال الميديا، التي اعتبرته بمثابة “تزييفًا” للتاريخ.

شن الجزائريون، هجومًا عنيفًا، على مواقع التواصل الاجتماعي، لسحب كتاب الجغرافيا من المدارس، متهمين وزيرة التربية، نورية بن غبريط، “بنشر التطبيع مع إسرائيل” في المدارس الجزائرية.

من جانبها فتحت وزارة التربية في الجزائر، تحقيقا بشأن ورود اسم إسرائيل بدل فلسطين في كتاب مدرسي للجغرافيا: وأمرت “بسحب الكتاب من التداول فورا، وذلك وفقًا لما ذكرته (bbc)

جاء في بيان الوزارة أنه: “تبعا لاكتشاف خطأ في صفحة من الكتاب المدرسي لمادة الجغرافيا للسنة الأولى متوسط المطبوع من طرف دار النشر المؤسسة الوطنية للفنون المطبعية قررت وزارة التربية الوطنية السحب الفوري لهذا الكتاب ومطالبة الناشر بتصحيحه”.

أكدت الوزارة أن النسخة التي تم اعتمادها “لم تتضمن الخطأ”، وحملت الناشر، وهو مؤسسة حكومية، المسؤولية، وطالبتها “بتغيير الصفحة التي وقع فيها “الخطأ” بصفحة تتضمن معلومات صحيحة”.

لم تجنب البيان ذكر ورود اسم إسرائيل بدل فلسطين في خريطة في إحدى صفحات الكتاب، كما لم يشر إلى التعديل الذي تعتزم الوزارة إدراجه على الكتاب.