الوصف التفصيلي لمباراة الإفتتاح بين ON Sport و dmc sports‏

محمود سلطان

صافرة البداية

ON Sport  بدأت بثها بعرض مرحلة  إنشاء و تركيب الاستوديو التحليلي الضخم للقناة.

dmc sports بدأت بثها بالقرآن الكريم ثم السلام الجمهوري ثم مقدمة للمذيع إبراهيم فايق.

34534

أحداث المباراة

ON Sport حرصت علي تقديم طاقم العمل بالقناة من مقدمين برامج – معلقين مباريات – محللين بقيادة مدحت شلبي و سيف زاهر

453453

dmc sports بدأت مباشرة بعرض أول برنامج لإبراهيم فايق و كانت فقرته الأولى بحضور محللي الأستوديو التحليلي ، ثم تلاها تقديم باقي فريق مقدمي البرامج بالقناة.

%d8%a7%d8%a8%d8%b1%d8%a7%d9%87%d9%8a%d9%85-%d9%81%d8%a7%d9%8a%d9%82

– الحرص على إستعراض الجانب الاحترافي لقناة ON Sport كان أقوى، و أوضح من قناة dmc sports .

– عنصر الإبهار في الصورة و الإضاءة و الديكور مميزة جدا في قناة ON Sport عن قناة dmc sports .

– يوجد حرص واضح من ON Sport على استعراض قوة العنصر لدي طاقم عملها ،في المقابل كان هناك حرص واضح من dmc sports على تقديم نفسها كقناة شاملة لجميع الألعاب ولجميع أفراد الأسرة.

dmc sports استعرضت الإمكانيات المتاحة للأستوديو التحليلي بعرض 3 أهداف لأحمد حسن قام بتحليلها كل من حسن شحاتة و حسن المستكاوي و زكريا ناصف باستخدام تقنيات حديثة، بينما إكتفي مقدمي ON Sport بالحديث فقط عن تمتع الاستوديوهات التحليلية بإمكانيات تنافس الاستوديوهات التحليلية الاوروبية.

115

ON Sport استعانت بالطاقم الاساسي للاستوديو التحليلي السابق لـ ONtv بالإضافة إلى عدد كبير من طاقم محللين قناة الحياة والذين رافقوا سيف زاهر في الإنتقال إلى ON Sport ومن أبرزهم حازم إمام شريك سيف زاهر السابق في تقديم الاستوديوهات التحليلية بقناة الحياة.

3453

– استعرضت dmc sports برامجها بعمق ووضوح اكثر، لتؤكد على انها قناة شاملة لجميع الرياضات ، بينما مازالت ON Sport تدور في فلك انها قناة كرة قدم فقط             .

– ابراهيم فايق ظهر كالنجم الأول في قناة dmc sports، في المقابل من الواضح أن سيف زاهر يحاول تقديم نفسه إنه ظاهريا رقم 2 في وجود مدحت شلبي.

5435434

– إختيار شبكة dmc لصيغة الجمع في Sports بدلًا من Sport  له دلالة واضحة علي رغبة القناة في تأكيد فكرة انها قناة لكل الألعاب الرياضية.

– العامل المشترك بين القناتين هو الرغبة الواضحة والصريحة في تطوير شكل ومضمون وطريقة الاستوديوهات التحليلية، وكذلك تطوير اداء المراسلين، وهو ما ظهر في إرتداء مراسلين ON Sport لزي موحد.