كتاب لعلي أبو شادي يمكن مشاهدته سينمائيًا - E3lam.Com

صدر حديثًا عن دار “بتانة” للنشر والتوزيع، كتاب جديد بعنوان “وجوه وزوايا” للناقد السينمائي علي أبو شادي، ويضم الكتاب 23 دراسة عن شخصيات أثرت الحياة السينمائية في مصر، في عدة مجالات كالسيناريو والإخراج والتصوير والتمثيل، وكذلك في عالم السينما التسجيلية.

ومن أبرز الشخصيات التى جاءت في الكتاب، يوسف شاهين، نجيب محفوظ، كمال الشيخ، سعاد حسني، رأفت الميهي، يحيى حقي، أحمد الحضري، رفيق الصبان، عبد القادر التلمساني، هاشم النحاس، رضوان الكاشف، سعد نديم، كامل التلمساني، علي الغزولي، سعيد شيمي، عطيات الأبنودي، صلاح التهامي، أنسي أبو سيف.

وجاء الكتاب كاشفًا عن كل هؤلاء في محاولة جادة من الكاتب أن يبرز أبطال السينما الذين أثروا الحياة السينمائية، من خلال أفلامهم التي عرضوها في القرن الماضي.

مزج هذا الكتاب بين عالم المالتي ميديا والكتاب المقروء، نظرًا لاستخدامه تقينة قاريء QR code، الذي بمجرد استخدام البرنامج الخاص به “المجاني” على متجر جوجل، يمكنك مشاهدة المشهد الذي قصده المؤلف علي أبو شادي، وبهذا يكون عالم الميديا والقراءة متوازيان في كتاب “وجوه وزوايا”، وتصبح صفحات الكتاب هي لقطات صغيرة من عالم السينما.