مدير عام "الأورمان": 95% من التبرعات "شيكات"

أمارة عبد المعز

صرح اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان بمصر الخير أن 95 % من التبرعات التي تتلقاها الجمعية تأتي في صورة شيكات، متابعا أن التبرعات التي تأتي من رجال الأعمال تكون مبالغ ضخمة يصعب إيداعها بصورة نقدية.

تابع شعبان خلال لقاءه مع الإعلامي أسامة كمال في حلقة الخميس من برنامجه “القاهرة 360” الذي تبثه قناة القاهرة والناس، قائلاً أن بعض المتبرعين من رجال الأعمال يقدم مثل هذه المبالغ لرغبتهم في توفير حياة آمنه و أبسط صور الحياة الكريمة للمواطنين تحت خط الفقر، وتابع أن هذا صورة من صور المسؤلية المجتمعية.

أما الدكتور مدحت نافع أستاذ الاقتصاد وخبير التمويل فلفت إلى أن الدولة يتحتم عليها زيادة حجم الاستثمارات في كافة المجالات بدلا من جمع التبرعات، موضحاً أن التبرع مسألة دينية تحكمها علاقة العبد بربه والتي هي من الأمور التي لا يعلمها إلا الله، وتابع قائلا أن الحوكمة والمسؤولية المجتمعية أحد أعمدة الاستدامة في الدولة، والتي لابد لن تكون جزء من ثقافتنا فيجب على كل مواطن أن يخلص في مجاله للنهوض بمصر.

يذكر أن برنامج “القاهرة 360” الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال على شاشة القاهرة والناس من السبت إلى الخميس في تمام العاشرة والنصف مساءً.