بالصور.. كيف استقبلت القنوات المصرية والعربية رحيل ملك السعودية

أحمد خليفة

متانة العلاقات المصرية السعودية خصوصا في المرحلة الأخيرة انعكست على تغطية القنوات المصرية لخبر وفاة العاهل السعودي خادم الحرمين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وهو الخبر الذي تم إعلانه رسميا بعد منتصف ليل اليوم الجمعة وإن كان مستخدمو مواقع التواصل الإجتماعي قد تداولوه قبلها بساعتين أو أكثر.

الإعلان الرسمي عن الخبر جاء عبر بيان الديوان الملكي السعودي والذي تم إطلاقه عبر التلفزيون الرسمي للمملكة أولاً قبل أن ينتقل إلى كل القنوات العامة والإخبارية بلا إستثناء .

غير أن البيان سبقه وقف الجدول البرامجي المعتاد لقنوات روتانا وإم بي سي وبث القرآن الكريم ما أكد وقتها أن الخبر الحزين صحيح حتى قبل إعلانه رسميا.

وفاة ملك السعودية 1

وفاة ملك السعودية  2
وفاة ملك السعودية  3

لاحقا قامت قنوات إم بي سي بتوحيد البث مع قناة العربية الإخبارية التابعة للشبكة نفسها والمملوكة للشيخ الوليد الإبراهيم.

وفاة ملك السعودية  4
القنوات المصرية سارعت بنشر الخبر العاجل، لكن قناة النهار هي الأولى التي بث القرأن الكريم نقلا عن قناة القرأن الكريم السعودية التي كانت تنقل لقطات حية من الحرم المكي الشريف، لاحقا تبعتها قناة المحور ونقلت أيضا القرآن الكريم لتكون بذلك المرة الأولى التي تعلن فيها قنوات مصرية الحداد على زعيم غير مصري.

وفاة ملك السعودية  5
وفاة ملك السعودية  6

قناة الحياة استمرت في عرض مسلسل “السيدة الأولى” لكنها عادت للشريط الأحمر المميز الخاص بالأخبار العاجلة، وظلت تبث أخبارا حول الحدث، لكن السرعة أوقعتها في خطأ إملائي، حيث ظهرت كلمة “الحرمين” بهذا الشكل “الحرميين”.

وفاة ملك السعودية  7

أما قناة صدى البلد فسيطر الحزن على أداء نجمها الأول أحمد موسى، ورفعت على الفور شارة الحداد السمراء أعلى يسار الشاشة .

وفاة ملك السعودية  8

قنوات سي بي سي من جانبها ضمت إرسالها في الساعات الأولى لإعلان الخبر وباتت الشبكة كلها بمثابة قناة واحدة هي سي بي سي إكسترا، ماعدا قناة سي بي سي دراما .

وفاة ملك السعودية  9

فيما واصلت القاهرة والناس برامجها المعتادة، لكنها استخدمت شريط أحمر كبير للإعلان عن الحدث وتقديم التعازي للعائلة المالكة وأهل السعودية.

وفاة ملك السعودية  10

ولم تكن القنوات اللبنانية بعيداً عن الموقف، سواء إل بي سي المملوكة للأمير الوليد بن طلال – ابن شقيق الملك الراحل- أو قناة المستقبل التي يربط مالكوها بالسعودية علاقات قوية وممتدة.

وفاة ملك السعودية  11

وفاة ملك السعودية  12اقرأ أيضًا:

MBC و “روتانا” تعلنان الحداد

التليفزيون المصري يعلن الحداد الرسمي لوفاة الملك عبدالله

التليفزيون السعودى : البيعة لملك السعودية الجديد بعد صلاة عشاء يوم الجمعة

تابعونا على تويتر من هنا 

تابعونا على فيسبوك من هنا