رئيس الفلبين يشتم والدة أوباما - E3lam.Com

شن الرئيس الفلبيني رودريغو دوتويرتي، هجومًا حادًا على الرئيس الأمريكي باراك أوباما، وصل حد استعمال شتائم وعبارات مهينة ضد أوباما، وذلك لسؤال الأخير، الرئيس الفلبيني عن عمليات القتل خارج القانون  التي تشهدها الفلبين مؤخرًا.

ونعت دوتويرتي، أوباما  بـ”ابن العـاهرة”، محذرًا إياه من التدخل في الإعدامات العشوائية التي تشهدها الفلبين ضد من تتهمهم بالمجرمين وتجار المخدرات.

وجاء تهجم الرئيس الفلبيني على نظيره الأمريكي في معرض رده على سؤال طرحه عليه أحد الصحفيين عن استعداده لقمة دول آسيان، وعن كيفية تبريره لارتفاع عدد حالات الإعدام خارج الإطار القضائي للرئيس الأمريكي، قائلًا : “إنه لن يسمح لأوباما بعد شتمه، بالتدخل في شئون بلاده الداخلية، وإنه رئيس بلد حر يملك قرار نفسه، ولا يحق لأي كان التدخل في شئونه، وإنه سيجره على دفع ثمن تدخله في شئون الفلبين إذا فعل ذلك في قمة”.

وكانت “bbc” أعدت تحقيقًا الأسبوع الماضي، حول عمليات القتل خارج القانون، التي تحدث في الفلبين خلال الآونة الماضية، حيث كشف عن أن الحكومة الفلبينية بنفسها جندت بعض المدنيين لقتل جميع تجار المخدرات في البلدة، وذلك عقب تأكيدات الرئيس الفلبيني بأن جميع من يقومون بالإتجار في المخدرات سيتم تصفيتهم .