ساويرس: "حزين" بسبب عمرو الشوبكي - E3lam.Com

قال نجيب ساويرس، رجل الأعمال، ومؤسس حزب “المصريين الأحرار”، إنه راضٍ عن أداء نوابه فى مجلس النواب، موضحًا: “والله راضى بصراحة، لكن حاسس أن هناك تيارين داخل كتلة نواب المصريين الأحرار، الأول الذى يرى أن هناك أخطاء تحدث فى الدولة والمجلس ولا نتخذ موقفاً ومعظمهم من النواب الشباب، والتيار الثانى يمثل النواب التقليديين وهناك اتهام موجه إليهم بأنهم يسيرون خلف الدولة وقرارات الحكومة دون أى معارضة، وهذا أمر موجود فى كثير من الأحزاب”

ولفت إلى أنه لا يوجد نواب خارج سيطرة الحزب، متابعًا: “معندناش حد خارج السيطرة، ولو اعتقد نائب أنه خارج السيطرة هيروّح من الحزب، علشان نبقى واضحين، وأكثر من مرة تخرج تصريحات من هؤلاء النواب لا تتماشى مع مبادئ وأهداف وسياسات الحزب بيحصل اتصال من عصام خليل، رئيس الحزب، وساعات منى شخصياً، والحقيقة كتير منهم بيرجع يقولى: والله فعلاً كان عندك حق”.

وأشار في حواره مع جريدة “المصري اليوم”، الأحد، إلى أنه “حزين” على عدم تنفيذ مجلس النواب حتى الآن حكم النقض الذى حصل عليه الدكتور عمرو الشوبكى بأحقيته فى عضوية البرلمان.

وأوضح “ساويرس” أن مجلس النواب يتباطأ فى تنفيذ الحكم حتى الآن لأن الشوبكى شخصية مستقلة، والمجلس يفضل “الناس اللى راكبة معاه الأتوبيس”، على حد قوله.

وأضاف: “أنا احترم القانون، وأحمد مرتضى لازم يعطى المثل والقدوة فى الالتزام بتنفيذ حكم القانون، لأننا لو وصلنا لمرحلة الاختيار بين تنفيذ حكم أو الامتناع تبقى كارثة، أنا لا تربطنى علاقة مع عمرو الشوبكى الآن، بالعكس كانت هناك خلافات بيننا فى الماضى، لكن نحن أمام حكم قضائى”.

وأكد أنه تربطه علاقة حب وصداقة بالمستشار مرتضى منصور وابنه، ولكن “ده شىء والحكم القضائى شىء آخر، لا يصح أن يصدر حكم قضائى ضد أخى وأقول له: إوعى تنفذ”.

ووصف “ساويرس”، أداء مجلس النواب بـ”الجيد”، مضيفًا: “كنت أتصور أن تحدث مآسٍ، خلال انعقاد الجلسات، وداخل اللجان، لأن هذه الانتخابات شاركت فيها أحزاب وليدة بعد ثورتى ٢٥ يناير و٣٠ يونيو، والتكتلات مختلفة تماما، والتدخلات الأمنية كانت حاضرة فى المشهد، وكنت أتوقع أن تحدث لخطبة ودربكة كبيرة جداً، وهو ما لم يحدث بالشكل المتوقع”.