فرص عمل على الهواء في "صباح أون" - E3lam.Com

أطلق برنامج “صباح أون”، اليوم الجمعة الموافق 2 سبتمبر، مبادرة لإتاحة فرص عمل للشباب، وذلك بعد انتشار حالات الهجرة غير الشرعية عبر البحر، والتي تُعرض آلاف الشباب المصري للموت.

مارينا المصري، مقدمة البرنامج المذاع على قناة ONtv، قالت إن هذه المبادرة تأتي بالتعاون مع الكاتبة الصحفية سامية زين العابدين، التي وعدت بتوفير عدد من فرص العمل، وطرحها للشباب على الهواء عن طريق البرنامج.

دعت مارينا الشباب إلى التواصل مع البرنامج للتقدم لهذه الوظائف، عن طريق صفحة برنامج “صباح أون” بموقع فيسبوك، أو المشاركة عبر الهاشتاج الخاص بالبرنامج #صباح_أون، كما علقت مارينا قائلة: “قدم وفكر ومش هتخسر أي حاجة”.

بينما قالت الكاتبة سامية زين العابدين إننا يجب أن نشكل مجموعات عمل لتوفير فرص العمل، موضحة أنها تتواصل مع عدد من المدن الصناعية، التي أكدت لها أنها في حاجة إلى الأيدي العاملة.

كما دعت زين العابدين الشباب، لعدم رفض فرص العمل إذا كانت خارج تخصصاتهم الدراسية أو إذا عُرض عليهم مرتب قليل في البداية، وتابعت: “إحنا اتمرمطنا في البداية وأنا قعدت سنة مبخدش إلا 25 جنيه”.

وأوضحت زين العابدين أن فرص العمل المتاحة عن طريقها الآن، خاصة بالمهندسين والفنيين، بمرتب 1200 كحد أدنى، بالإضافة إلى الإقامة.

الإعلامي محمد عبده بدوي، قال خلال الفقرة إن واجب المستثمرين هو تغيير صورة العمل لدى الشباب المتمسك بالعمل في مجالات تخصصهم الدراسي فقط، مضيفًا: “مش عايز حد يتكسف من الشغل ويقول أنا بعمل شغل فني أو صغير.. لكن الناس بتكبر واحدة واحدة”.