عبد الفتاح: إهمال المواطنين السبب في ارتفاع الأسعار - E3lam.Com

إيمان عبد الفتاح

طالب الإعلامي معتز بالله عبد الفتاح، بتقليل نمط الاستهلاك على قدر المستطاع؛ حيث يلجأ البعض إلى استهلاك كميات كبيرة من اللحوم والاطعمة بشكل أكبر مما يحتاجونه، مشيرًا إلى قيام هؤلاء بإلقاء بواقي الطعام في القمامة.

أوضح عبد الفتاح، خلال برنامجه “90دقيقة” المذاع على قناة “المحور” الفضائية، مساء اليوم الأربعاء، أن سبب ارتفاع الاسعار خلال الفترة الاخيرة يرجع إلى نسبة الطلب المرتفعة، وفى المقابل قلة المعروض من السلع والمنتجات المختلفة، متسائلًا:” ليه ما نرفعش شعار إن مادام اللحمة غليت مثلًا فـ ليه نشتريها” .

أكد أن موجه الغلاء ارتفعت بصورة غير مسبوقة وأصبحت مزعجة للغاية موضحًا أن هناك بالفعل أزمة فى ارتفاع الاسعار لكن فى المقابل يوجد أشخاص من مصلحتهم أن يظل الوضع كما هو كى يتحصلوا من وراءه على مكاسب خرافية منهم التجار الجشعين والوسطاء.

ودلل على ذلك بأن سعر اللحمة المعروضة للبيع فى الاكشاك التابعة للقوات المسلحة تصل إلى 58جنيه على عكس محلات الجزارة وأماكن التوزيع الاخرى فقد يبلغ سعر كيلو اللحمة الواحد 120أو150جنيه وفى بعض المناطق يصل إلى 200جنيه وهؤلاء تتعدى مكاسبهم أرقامًا فلكية.

كما ذكر أن هناك جهات فى الخارج تدعم فكرة الاستهلاك المعتدل مثل جمعية المستهلكين والمنتشرة فى معظم دول العالم .مشيرًا إلى أن ذلك يتطلب وعى وإرادة لابد ان يتوافرا لدى الجميع.