خاص

10 رسائل من السيسي للإعلاميين

إسراء النجار
لا يفوت الرئيس السيسي فرصة واحدة سواء كان يلتقي فيها الإعلاميين، أو يوجه كلمة إلى الشعب، دون أن يشير إلي أهمية الإعلام، موجهًا اللوم أحيانًا، ومستنكرًا بعض الأفعال أحيانًا أخري، ومشددًا علي دور الإعلاميين في تشكيل وعي الشعب المصري، لذا يطالبهم دائمًا بالوعي والموضوعية والأمانة..
يرصد إعلام.أورج أهم هذه التصريحات خلال الفترة الماضية:

1 «أنا وأنتم أمام ربنا يوم القيامة»
في لقاؤه مع الوفد الصحفي والإعلامي المرافق له في الإمارات، أول أمس، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: «سأكرر أمامكم ما قلته في الأزهر بشأن الخطاب الديني، أنا وأنتم أمام ربنا يوم القيامة، لأن مصر أمانة في أعناقنا، ومثلما أنا مهموم بها يجب أن تكونوا مهمومين بها أيضا».

وأكد السيسي علي أهمية دور الإعلاميين وتأثيرهم على المواطنين، قائلا: «من يسمعكم يأخذ منكم ويصدقكم، ولذلك ينبغي أن يكون دوركم هو تجميع المصريين، ولا أقول ذلك لكي يغضب أحد، ولكن للحفاظ على البلاد، وأقول هذه النصيحة ليس بصفتي حاكما ولكن بصفتي واحد منكم».

2 «بنداوى جراح بلدنا ومش هنقوى إلا باصطفاف الناس»
في تصريح أخر علي هامش زيارة الإمارات، قال الرئيس خلال لقائه بالوفد الإعلامى المرافق له بأبو ظبى «خلو بالكم أحنا بنداوى جراح بلدنا، أنتم ضمير مصر ومسئولين معايا عن البلد، لأن صوتك يسمعه الملايين وصوتك غالى أوى».

وأوضح قائلًا: «مش شرط كل حاجة بنعملها صح ولكنها تجربتنا ونحن فى صراع بين الواقع والمستهدف ومش هنقوى إلا باصطفاف الناس وأنا عينى على الكتلة المصرية».

3 مسئولون معي أمام الله ..«واعتبروها 4 سنين انتقالية نوقف البلد على قدميها ونسلمها لآخر»

حمل السيسي خلال لقائه بالإعلاميين المرافقين له في أبو ظبي، المسؤلية قائلًا: «أحملكم المسئولية معي أمام الله والوطن، مشيرا إلى أنه يجب تغيير الخطاب مع المصريين وتوعيتهم بحجم التحديات التي تمر بها مصر من نقص حاد وشديد بالموارد ويجب توعية المصريين بلغة الواقع».

وقال: «اعتبروا السنوات الأربع المقبلة مرحلة انتقالية نسلم فيها مصر لشخص آخر ولكن تكون واقفة على ارجلها».

296143_Large_20141223044620_11

4 «لولا مساعدة الأشقاء لنا لزاد الوضع سوءًا»
قال السيسي، خلال لقائه بالوفد الإعلامي المصري بمقر إقامته بالإمارات، للإعلاميين: «لموا الناس وفهموهم، وقبل ما تطرح قضية جماهيريًا يجب أن تتابع الملف بالكامل، وتعرض تفاصيله؛ لأننا نشكل وعي الناس الحقيقي وليس المزيف».

وتابع: «قبل أن أعرض مشكلة أنبوبة البوتاجاز أو أزمة الكهرباء يجب أن أبحث، هل معي تمويل لتحسين الخدمة”، مضيفا: “أقول لكم من هنا من الإمارات، لولا مساعدة الأشقاء لنا لزاد الوضع سوءًا».

5 «الإعلام المصرى ليس موجهًا ويعمل باستقلال»
قال السيسى، خلال حواره الأخير مع فضائية «سكاى نيوز» أن الإعلام المصرى لا يستطيع أحد أن يحسبه موجة ضد شخص بعينه، قائلا «الإعلام فى مصر يعمل باستقلالية كاملة».

6«السيسي ينتقد برنامج الراقصة»
في حواره مع رؤساء تحرير الصحف القومية في ديسمبر الماضي، قال السيسي أنه يتمنى أن ينظم الإعلام مسابقات، تحضرها شخصيات من النخب، لاختيار أفضل عالم، أو أكثر فلاحة إنتاجية، أو عامل مبتكر، أو طالب نابه، ومثلما ينظم مسابقات أفضل الأصوات الغنائية، مضيفًا: أليس هذا أفضل من مسابقة أفضل راقصة.

7 «السيسي ينتقد استخدام الإعلام لجملة الحكومة منورة»
انتقد السيسي خلال كلمته في سبتمبر الماضي، طريقة تناول الإعلام لقضية انقطاع التيار الكهربي، وضرب مثل بذلك باستخدام وسيلة إعلامية جملة «الحكومة منورة»، مضيفًا: «إيه ده! هي دي المعالجة، الأمر ده انتو مش متوقعينه ولا إيه».

207968_0

8 «السيسي يعتذر لوالدة أمير قطر عن بذاءات الإعلام المصري»
كشف عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة «الشروق»، عن تفاصيل لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، على هامش اجتماعات الأمم المتحدة في أواخر سبتمبر الماضي.

وقال «حسين»: إن حاكم قطر التقى بالرئيس السيسىي وقال له: «عايزين مصر تبقى قوية»، فقاطعه السيسي بالقول: «سيبك من موضع مصر تبقى قوية، أنا طالب منك طلب بسيط بلغ الأخت موزة، إننا متأسفون على انتقادات الإعلام المصرى لها».

9 «انتو الإعلاميين.. على مهلكوا على المصريين»
أثناء حضوره مناورة «ذات الصواري» في أكتوبر الماضي، في احتفال البحرية المصرية بعيدها، وجه الرئيس، رسالة للإعلاميين قائلًا: «انتوا الإعلاميين، على مهلكوا على المصريين، الناس قاعدة في بيوتها بتسمع منكم وبتقرأ لكم، خلوا عندهم أمل عشان إحنا ماشيين كويس، مش زي ما إحنا عايزين، لأن آمالنا كبيرة أوي، خلوا فيه سياق عام تتكلموا فيه، اللي هو الحفاظ على الدولة المصرية، لازم الثقة والرضا والطموح والشعور بالأمان الإعلام يتكلم فيه مع الناس، أنا مش بقول نزيّف الحقائق، لكن نخلي بالنا وإحنا بنتكلم».

10 «تطوير الإعلام مسؤلية الإعلاميين الشرفاء»
أوضح السيسى خلال لقائه بوفد من الإعلاميين المصريين وقت أن كان مرشحًا للرئاسة في مايو 2014، أن الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعى يشكلون الجزء الأكبر من وعى الجماهير فى الوقت الراهن.

وأكد أن الإعلام لا بد أن يكون لديه الفهم الوطنى والأمانة فى العرض والنشر، مؤكدا أن تحسين الخطاب الإعلامى خلال الفترة المقبلة يجب أن يكون مسئولية الإعلاميين الشرفاء.

إقرأ ايضًا:

السيسي للسقا ويسرا: والله هتتحاسبوا

أسامة منير “يهاجم” انفراد دوت مصر

رئيس تحرير إعلام.أورج : فاتن حمامة وعمر الشريف “مش” زينة وأحمد عز !!

6 أخطاء في حق فاتن حمامة

متهم بالقتل ينفعل على ريهام سعيد ويسقط الميكروفون على الأرض

أول ظهور لضحية الاغتصاب بالساحل على الشاش

“صفحة روما” معجبة بمذيعة النهار

روتانا تحتفي بفاتن حمامة ونايل سينما تحتفل بمي عز الدين

تابعونا عبر تويتر من هنا
تابعونا عبر الفيس بوك من هنا

 

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock