وزير التموين يكشف أسباب تقدمه بالاستقالة - E3lam.Com

أعلن الدكتور خالد حنفي، وزير التموين السابق، استقالته رسميًا، اليوم الخميس، خلال مؤتمر صحفي، حيث إنه من منطلق موقعه ومسئوليته، فإن التجربة أكدت أن تولى منصب وزاري لم يعد نزهة وإنما عبء وهم كبيرين”

أضاف حنفي، “أتقدم باستقالتي وترك موقعي لتختار الدولة من يتحمل المسئولية”، مرجعًا سبب استقالته إلى عدم رغبته في تعطيل مسيرة مصر من التقدم والتي يقوده الرئيس عبد الفتاح السيسي بخطى “ثابتة”.

في سياق متصل استنكر وزير التموين السابق، ما وصفه بـ”حملة الهجوم” التي شُنت ضده خلال الأيام القليلة الماضية، والتي تسببت في له في العديد من المشكلات الأسرية والشخصية، مضيفًا:” تركت منصبي حتي لا يتم الهجوم على شخصي والتهويل من أمور غير منطقية”.

جدير بالذكر أنه قد طالب عدد من نواب البرلمان بإقالة وزير التموين الدكتور خالد حنفى، على خلفية الكشف عن تلاعب وفساد فى منظومة توريد القمح هذا الموسم، وهو ما نفاه الوزير، مؤكدًا أن الضوابط التى وضعتها وزارته لاستلام الأقماح دقيقة  وتحافظ على المال العام.

كما أثار اتهامه بالإقامة بأحد الفنادق الكبرى في القاهرة منذ تولّيه مهام منصبه، في  جناح تبلغ مساحتة 231 مترًا، إلى جانب حجزه لغرفة لجانب الجناح  للحراسة تبلغ تكلفتها ما يقارب السبعة ملايين جنيه، تدفعهم الحكومة من مال الدولة، استياء الكثيرين، مما أثار الرأي العام ضده.