أزمة "الدولار" تهدد طباعة الكتب المدرسية - E3lam.Com

شروق مجدي

قال أحمد جابر، نائب رئيس غرفة صناعة الطباعة، إن أزمة طباعة الكتب الدراسية للعام الحالي السبب وراءها يرجع لارتفاع سعر الدولار، وروى أن المشكلة بدأت بعد إرساء المناقصة على بعض المطابع منذ أكثر من خمسة شهور، فارتفعت أسعار الدولار، ورفضت الوزارة رفع الأسعار بناءً على ارتفاع الدولار.

وأكد فايز بركات، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أثناء حواره مع المذيعة سهام صالح في برنامج “صباحك مصري”، المذاع عبر شاشة “mbc مصر2”  أن حل الأزمة يكمن في توفير الوزارة للمطابع المسئولة، الدولار، بسعر التداول الرسمي.

وأضاف “جابر”، في حواره مع البرنامج أن المطابع الوحيدة المؤهلة لطباعة الكتب هي مطابع الشرطة لأنها متوفر لديها الدولار بالسعر الرسمي، أما باقي المطابع فلديها أزمة كبيرة، حتى أن هذه الأزمة أصبحت غير متعلقة فقط بالأمور التجارية وكتب الدراسة، بل طالت المؤسسات الصحفية.

وأكد “جابر” أن الأزمة ستمر بسلام أثناء الفصل الدراسي الأول، وذلك لأن المطابع تكون مستعدة من العام الدراسي السابق من الفائض في المخازن، لكن الأزمة الحقيقية ستكون أثناء الفصل الدراسي الثاني، الذي في حال عدم إيجاد حل للأزمة لن يكون فيه كتب دراسية.