هاشتاج #غزه_تحت_القصف يتصدر تويتر - E3lam.Com

محمد كامل

تصدر هاشتاج #غزه_تحت_القصف موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وذلك بعد ساعات قليلة من الهجوم الجوي الإسرائيلي على قطاع غزة في فلسطين.

وأعلن النشطاء تضامنهم مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ورفضهم لما تفعله إسرائيل من عمليات إرهابية ضد الفلسطينيين وكذلك رفضهم للسياسة العربية والعالمية التي تقف بالصمت حيال ما تفعله إسرائيل من جرائم قتل ضد الفلسطينيين.

كما رفض النشطاء على تويتر التغطية الإعلامية لما يحدث في القطاع كونها غير حيادية وغير مهنية ولا تنقل الحقيقة كاملة للمشاهد وذلك على حد قولهم.

يذكر أن طائرات من القوات الجوية الإسرائيلية قامت مساء أمس بغارات على شمال قطاع غزة إستهدفت منطقة بيت حانون وكلية الزراعة بها وأراضي زراعية في منطقة البورا ومنطقة حطين التابعة لسرايا القدس ومنطقة فلسطين التابعة لكتائب القسام شرقي القطاع كما أطلق المدفعية عدة قذائف في مناطق مفتوحة في القطاع.

وأعلن المتحدث الرسمي بإسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أن طائرة من سلاح الجو الاسرائيلي أغارت الليلة على ما سماه “عدة أهداف إرهابية” تابعة لحركة حماس في شمال قطاع غزة وأن الغارات على قطاع غزة جاءت ردا على اطلاق قذيفة صاروخية من القطاع باتجاه الأراضي الإسرائيلية

كما أشار أدرعي إلى أن قذيفة صاروخية اطلقت في وقت سابق الأحد من قطاع غزة باتجاه مدينة سديروت الأمر الذي يعد تهديدا لأمن مواطني إسرائيل وخرقا لسيادة الدولة.

وحملت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسرائيل المسؤولية الكاملة للتصعيد الذى يحدث فى قطاع غزة وأن هذا يأتي في سياق مواصلة الاحتلال العدوان على شعبنا الفلسطيني والرغبة في خلق معادلات جديدة في القطاع وذلك وفقا لتصريح جاء على لسان سامى أبو زهرى الناطق بإسم حركة حماس.

وفي نفس السياق أعلن المتحدث بإسم وزارة الصحة في قطاع غزة عن وقوع حمس إصابات نتيجة الهجمات التي شنتها قوات الإحتلال على القطاع.