عيسى : هذا المشروع دليل أن "أحلام الرئيس أوامر" - E3lam.Com

علق الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى على ما أسماه بـ”تغني” الدولة بمشروع “العاصمة الإدارية” الجديدة، قائلًا:” لم أجد فائدة حقيقة من وراء هذا المشروع، وأعتقد أن الجميع أيضَا لم يجد فائدة من هذا المشروع”.

أشار عيسى، خلال برنامجه “مع إبراهيم عيسى” الذي يُبث عبر فضائية “القاهرة والناس”، مساء اليوم الأحد، إلى أن التغني بهذه المشاريع “عديمة الفائدة”، دلالة واضحة على أن الحكومة الحالية تعتبر تقدم الدول يُقاس بـ”البنية التحتية والإنشاءات” فقط، مؤكدًا أن الدولة لا تُبنى بالنية التحتية ولا الإنشاءات، وإنما تُبني باحترام حقوق الإنسان، والكف عن قمع الحريات، والبعد عن انتهاج سياسيات حكم الفرد.

أضاف عيسى: ” التقدم يقاس بتقدم الإنسان، وليس بالطرق والماكينات والمبانين وتقديس الرئيس، واعتباره الزعيم الملهم، وذلك لأن هذه السياسيات أودت بمصائر دول أخرى كثيرة”، مشددًا على ضرورة حدوث تغيير وتطوير في طريقة تعامل الدولة مع المواطنين سواء على المستوى الاقتصادي أو السياسي.

اعتبر عيسى الإصرار على تنفيذ مشروع “العاصمة الإدارية”، بالرغم من تأكيدات الخبراء والمتخصصين بأن هذا المشروع عديم “الجدوى”، بمثابة “دليل واضح”، بأن الحكومة تتعامل بمنطق “أحلام الرئيس أوامر”، لافتًا إلى أن هذا المشروع كان اقتراح من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أكد الكاتب الصحفي أن مصر لن تتقدم في ظل النظام الحالي، طيلة اتباعه السياسيات القديمة التي كانت تكمن في تقديس الرئاسة وتنفيذ ما يحلو للرئيس، متسائلًا:” هو فيه حاجة اسمها أحلام الرئيس لازم تكون أوامر في دولة عاوز تتقدم؟”.

أوضح مقدم برنامج “مع إبراهيم عيسى”،:” الحقيقة أنه مش لازم ولا يجب أن أحلام الرئيس تكون أوامر.. لازم يكون مشاريع مقدمة بناءً على دراسات مستفيضة وخطط محكمة”، معلقًا:” اللي بيحصل دا ما بيقدمش دولة!”.

يذكر أن برنامج “مع إبراهيم عيسى” يُذاع عبر فضائية “القاهرة والناس” من الأحد إلى الأربعاء من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ10 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج شادي عيسى، ويخرجه وائل ناصف.