الإبراشي : الدولة عايشه على جيوب الناس - E3lam.Com

استنكر الإعلامي وائل الإبراشي الإجراءات التي اتخذتها الحكومة مؤخرًا، والمتعلقة بزيادة أسعار المياه والكهرباء، وإلغاء الدعم عن السلعة الغذائية الأساسية التي يعتمد عليها المواطنون في حياتهم المعيشية، قائلًا:” الحكومة الآن ليس لديها أيّ خطط لمواجهة الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد حاليًا، وبات واضحًا للجميع أنها تعتبر جيوب المواطن مصدر الدخل الوحيد”.
أضاف الإبراشي، خلال برنامجه “العاشرة مساءً” الذي يُبث عبر فضائية “دريم”، مساء اليوم الأحد ،:” الحكومات السابقة كانت تعتمد على السياحة وقناة السويس والمصانع، في توفير الدخل للمواطنين، ولكن في الوقت الراهن، غدت السياحة مُدمرة تمامًا، كما لم يعد هناك مصانع تعمل في البلاد، فضلًا عن انتهاء الدولار من مصر؛ لاسيما عقب الأزمة الأخيرة”، معلقًا:” الحكومة هتجيب منين دلوقتي!”.

أبدى الإبراشي، استيائه مما وصفه بـ”مراهنة” الحكومة الحالية على صبر المواطنين، إزاء هذه الإجراءات التي لم تتجرأ أيّ من الحكومات السابقة على مدار الخمسين عام الماضية من اتخاذها، قائلًا :”الحكومات السابقة كانت دائمًا تتفادي فكرة إلغاء الدعم لعدم وضع أنفسهم في مواجهة مباشرة مع الشعب، بينما الحكومة الحالية تتفن في مواجهة المواطنين”.

تساءل الإبراشي،: “هل الناس هتتحمل كل الأعباء اللي بتتزايد على كاهلها كل يوم دي؟”، مضيفًا:” هل من المنطق أن الناس تتحمل كل سلبيات السنين اللي فاتت لوحدها؟”.

في سياق متصل استنكر اتخاذ الحكومة قرارها بزيادة معاشات القضاة بنسبة (25%)، مطلع الأسبوع الجاري، وذلك بالتزامن مع إعلانها زيادة الأسعار على المواطنين، متسائلًا:” مين العبقري اللي بياخد القرارات الاستفزازية دي مع بعضها في الحكومة؟”.

أشار إلى أن اتخاذ هذه القرارات المتناقضة في آن معًا، ستصيب المجتمع بحالة احتقان شديدة، نظرًا لما اسماه بـ”التفرقة والتمييز” الواضح، موضحًا أن:” أنت جاي تقول للشعب مفيش ولازم تتحمل وبتزودله الأسعار، وفي نفس الوقت بتزود معاشات القضاة”.
أضاف مقدم برنامج “العاشرة مساءً”،:” أنت دلوقتي بتعمل احتقان بين فئات المجتمع، وبتخلي فئة تقول على القضاة دول عايشين على جيوب المواطنين”، محذرًا من ازدياد “الأسفين”، التي سيقوم ببثها بعض الجبهات التي لا تريد للبلاد أن تستقر في الوقت الراهن.