أحمد موسى يلجأ لـ"الشتيمة" بسبب نواب البرلمان - E3lam.Com

استنكر الإعلامي أحمد موسى استمرار عدم حضور أعضاء مجلس النواب خلال الجلسات العامة للبرلمان، وعدم اكتراثهم بالشكاوى المتكررة التي أبدها الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، في هذا الصدد، قائلًا:” النهارده رئيس المجلس كان قاعد لوحده في القاعة وما حدش من النواب كان موجود!”.

أضاف موسى، خلال برنامجه “على مسئوليتي” الذي يُبث عبر فضائية “صدى البلد” مساء اليوم الأحد، أن رئيس المجلس طلب من أحد المساعدين هناك أن يذهب للخارج للبحث عن النواب، ولم يجد أحدًا، معلقًا:” النواب طلعت بتصيف!”.

تساءل موسى، :” أومال نواب الائتلاف والمستقلين وبتوع تحالف (25/30) راحوا فين؟”، معتبرًا عدم اكتراث معظم النواب بحضور الجلسات العامة بمثابة “إهمال” لقضايا الدولة، وقضايا الشعب الذي انتخب هؤلاء الأعضاء من أجلها.

أشار موسى، إلى أنه سيكون له رد فعل “قوي” إزاء هؤلاء النواب، من أجل مصلحة الدولة التي تقتضي من جميع النواب حضور الجلسات؛ لمناقشة كافة القضايا والقوانين العالقة في الوقت الراهن، معلقًا:” لو اضطريت اشتم الناس علشان يحضروا هشتم”.

على صعيد أخر شن الإعلامي أحمد موسى، هجومًا حادًا على جماعة “الإخوان المسلمين”، وبوابة “الحرية والعدالة” التابعة لهم، وذلك لتدشينهم حملة بعنوان “مش دافع”، لمطالبة المواطنين بعدم دفع فواتير المياه والكهرباء، نظرًا لارتفاع أسعارها.

قال موسى، إن الجماعة وأنصارها المنتشرين في جميع مؤسسات الدولة، لازالوا يسعون لتخريب مصر، وتحريض المواطنين على العصيان، وذلك ظنًا منهم أن هذا سيقلب الرأي العام على الرئيس عبد الفتاح السيسي، مضيفًا:” دا طبعًا حلم من أحلامهم اللي عمره ما هيحصل”.

طالب مقدم برنامج “على مسئوليتي”، رؤساء المصالح الحكومية بضرورة وضع قيود على أنصار الجماعة الذين يتواجدون داخل كل مؤسسة، لعدم إتاحة الفرصة أمامهم لتحريض المواطنين على الدولة، مشددًا على ضرورة تقديمهم للمحاكمة حال قيامهم بتحريض المواطنين على الدولة.

من جانبه علق الدكتور محمد اليماني، المتحدث، باسم وزارة الكهرباء، على ما وصفه بـ”حملات الهجوم”، التي تُشن من قِبل البعض، قائلًا:” الوزارة سوف تقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية إزاء هؤلاء الأفراد الذين يحرضون المواطنين على مخالفة القانون”.

أشار اليماني، خلال مداخلة هاتفية لنفس البرنامج، إلى أن قانون الكهرباء الجديد يغلظ العقوبات على مخالفيه، مؤكدًا أنه حال امتناع المواطن عن سداد الفواتير ستقوم الوزارة بقطع التيار الكهربائي عنه.

في سياق متصل، اقترح المتحدث باسم وزارة الكهرباء، على المواطنين شراء “لمبات موفرة” من أجل تقليل استهلاكهم للكهرباء، كما اقترح شراء عدادات ببطاقات ذكية، معلقًا:” الخيارات قدام المواطنين كتير وهم أحرار يختاروا اللي عاوزينه!”.