الحكومة تعرض أراضي طريق اسكندرية الصحراوي في "المزاد العلني" - E3lam.Com

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الحكومة الحالية اتخذت قرارًا بعرض الأراضي التي تقع على طريق “اسكندرية الصحراوي” في مزاد علني، عقب سحبها من أصحابها، وذلك لمخالفتهم الشروط التي على أساسها منحتهم الدولة هذه الأراضي، موضحًا أن:” الأراضي التي قامت الدولة بمنحها للمواطنين من أجل استغلالها واستصلاحها، لم يلتزم أصحابها بالشروط التي وقعوا عليها من أجل الحصول، ولذلك سحبتها الحكومة منهم”.

أضاف موسى، خلال برنامجه “على مسئوليتي” الذي يُبث عبر فضائية “صدى البلد”، مساء اليوم الأحد، أنه عقب سحب الدولة هذه الأراضي، عرضتها على مواطنين جدد في مزاد علني، من أجل بيعها لهم بأسعار مقبولة، من شأنها أن تساعد في تحسين الأوضاع الاقتصادية المتدنية التي تمر بها البلاد، مشيرًا إلى أن المئات من المواطنين تقدموا لسحب الاستثمارات، من أجل الدخول في المزاد لشراء هذه الأراضي.

لفت موسى، إلى أن بلغ حصيلة اليوم الأول من المزاد نحو (282 مليون) جنية من بيع الأراضي، ما يعني أن الأفراد الذين تقدموا للدخول في هذا المزاد كانت أعدادهم كبيرة “للغاية”، معتبرًا شراء هذه الأراضي عن طريق مزاد علني بمثابة “استثمارات” داخل مصر.

أكد أن أفضل أنواع الاستثمارات داخل مصر تكمن في “العقارات والأراضي”، نظرًا لما تدرونهما من دخل على أصحابها في فترة زمنية قليلة، معلقًا:” استثمروا في بلدكم زي ما أنتم عاوزين.. الدولة عاوزة فلوس”.

أوضح أن عرض الدولة هذه الأراضي في المزاد العلني، خلال فترة زمنية قليلة، يؤكد بما يدع مجالًا للشك أن الموضوع برمته من أجل “الأموال”؛ التي تحتاجها مصر في الوقت الراهن، نظرًا لما تمر به من أوضاع اقتصادية صعبة، مشيرًا إلى أن الدولة لم تسحب كافة الأراضي من أصحابها؛ وإنما تصالحت مع البعض الذي خالف الشروط الرئيسة لتملك هذه الأراضي.
في السياق ذاته، أعتبر الإعلامي أحمد موسى، تقدم المئات من المصريين للمشاركة في هذا المزاد لشراء الأراضي داخل الوطن، بمثابة “دلالة واضحة”، بأن ما يُثار حاليًا، في الإعلام الغربي من أن “مصر تنهار”، غير صحيح، كما يدل على أن المصريين غير مهتمين بما يقال في الخارج.

أضاف موسى،: ” يعني رويترز والبي بي سي شايفين أن مصر بتنهار والاقتصاد واقع ومع ذلك الشعب بيروح يستثمر في بلده!”، متسائلًا:” أنتم بتتكلموا عن مصر تانية ولا أيه؟”.

طالب مقدم برنامج “على مسئوليتي”، جميع المواطنين بالتقدم لهذه المزادات لشراء هذه الأراضي التي استردتها الدولة، وذلك من أجل دعم مجال الاستثمار في مصر، قائلًا:” الدولة مرحبة بكل الناس، ومعندهاش مشكلة  مع أيّ حد، المهم نستثمر”.