"المُحجبة" المصرية التي واجهت "البكيني": من انتقدوني "متخلفين" - E3lam.Com

عبرت دعاء الغباشي، لاعبة منتخب مصر للكرة الطائرة الشاطئية، عن استيائها من الانتقادات التي نالتها من المصريين –وزميلتها ندى معوض- عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب ارتدائها الحجاب في مواجهة منافسات يرتدين “المايوه البكيني”.

وأضافت “الغباشي” في حوارها مع الصحفي عمرو شوقي بجريدة “اليوم الجديد”: “يؤسفني أن أقول إن الناس في البرازيل كانوا يشجعوننا رغم الخسارة، بينما جاءتنا الانتقادات من مصر فقط”، وتابعت: “أنا كنت بعيدة عن الإنترنت بالطبع خلال فترة اللعب، لكن بعد الانتهاء من كل المباريات اطلعت على تعليقات الناس في مصر”.

وأكدت أنها لم تتأثر بالانتقادات المتعلقة بالزي، قائلة: “من انتقدوني بسبب الزي “متخلفين”، موضحة: “المفروض أن الجميع يعرفون أننا لنا عادات وتقاليد تجعلنا نرتدي زي معين ونرفض ارتداء آخر، وتلك العادات لا بد من احترامها”.

وأشارت لاعبة منتخب مصر للكرة الطائرة الشاطئية إلى أنها تلعب لنادي وادي دجلة، وبسؤالها عن كونها زملكاوية أم أهلوية؟ ردت ضاحكة: “زملكاوية والفخر ليا”.

نرشح لك- تعرف على صاحبة أشهر صورة في أولمبياد ريو

وحول تجربة منتخب الكرة الشاطئية النسائية في المشاركة لأول مرة في الأوليمبياد، أضافت “الغباشي”: “طبعًا استفدنا خبرة كبيرة لم نكن لنكتسبها لو ظللنا نلعب لسنوات في البطولات المحلية. يكفي أننا واجهنا فريق مثل ألمانيا الذي وصل للنهائي، بل خرجنا من مباراتنا معه بـ اسكور جيد رغم الخسارة”.

واستطردت: “لا أحد يشارك لأول مرة في الأوليمبياد يحصد ميدالية. نعم قد تكون هناك استثناءات لكن هذه هي القاعدة.تنقصنا الخبرة، والخبرة تأتي من الاحتكاك، وتأهُّلنا للأوليمبياد هو بداية الاحتكاك الحقيقي، لذلك أقول إن القادم أفضل”.

وعن تقصير الدولة في توفير الدعم والتدريب الكافي لهم، أجابت: “لم يقصر أحد، وعدم إحراز ميدالية لا يعني بالضرورة أن هناك تقصير، وإلا فكل من فشل في الوصول لمنصة التتويج من مصر مقصرين”. هذه “سنة أولى أوليمبياد” لنا، لذلك لم يكن في الإمكان أفضل مما كان.