خبر

مصطفى الفقي: هيلاري كلينتون “قرشانة”

أحمد حسين صوان

وصف مصطفى الفقي، الكاتب والمفكر السياسي، هيلاري كلينتون، مرشحة لرئاسة البيت الأبيض، بـ”القرشانة”، قائلًا: امرأة بها عوار في شخصيتها وسياستها، مشيرًا إلى أنها الأقرب للبيت الأبيض عن منافسها دونالد ترامب.

قال “الفقي”، خلال حديثه مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج “الحياة اليوم”، المذاع على فضائية الحياة، إن “كلينتون” اجتمعت مع الرئيس المعزول محمد مرسي، داخل القصر الرئاسي، إبان توليه الحكم، وتحدثا عن الأوضاع الأمنية في سيناء، مشيرًا إلى أنه على الرغم من علاقة “ترامب” الطيبة تجاه المصريين حاليًا، إلا أن سياساته ليست مضمونه حال فوزه في الانتخابات الأمريكية.

تابع أن الولايات المتحدة الأمريكية، لا تهتم حاليًا بسياساتها في منطقة الشرق الأوسط، وربما لعشر سنوات مقبلة، مبررًا ذلك بأنها زرعت تنظيم داعش الإرهابي، بالمنطقة، لنشر الإرهاب، وتهديد المملكة العربية السعودية بوجود بديل للشريعة الإسلامية.

أكد “الفقي”، إن السياسة البريطانية الأذكى عالميًا، وتحتل الأمريكية المرتبة الثانية، لافتًا إلى أن أزمة الشاب الإيطالي جوليو ريجيني، الذي عثر على جثته بأحد الطرق الصحراوية بالتزامن مع الذكرى الخامسة لثورة يناير، ارتكبتها إحدى الأجهزة الاستخبارتية العالمية لتنفيذ مصالحها الخاصة.

انتقد المفكر السياسي، تناول الحكومة المصرية لقضية “ريجيني”، والاستماتة في الدفاع عن نفسها، والدفع ببعض الرموز السياسية للحديث داخل البرلمان الإيطالي وتبرئة الدولة المصرية، مؤكدًا أن ذلك ساهم في صعوبة القضية، على الرغم من أن الحكومة بريئة من دمه

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock