علي مصيلحي: خطاب السيسي اليوم نقلة حقيقية

هانيا فهمي

قال الدكتور علي مصيلحي، رئيس اللجنة الإقتصادية بمجلس النواب، أنه يوجد لدينا دين داخلي يصل إلى حوالي 3.2 تريليون جنيه كما قال الرئيس السيسي في خطابه اليوم بالإسكندرية، كما أكد “مصيلحي” أن هناك عجز كبير وخطير بالموازنة العامة للدولة حيث أن 30% من الدخل السنوي يتم صرفه على فوائد الديون.

كما أكد “مصيلحي” في مداخلة هاتفية ببرنامج “يوم بيوم”، من تقديم ريهام السهلي على قناة النهار اليوم، أننا في وضع إقتصادي حرج، ولكن قدرات مصر الإقتصادية قادرة على الخروج من الأزمة.

وأضاف رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب أن الرئيس أكد أن أهم عائقين أمام الدولة حالياً هما الإرهاب والفساد، وأشار “مصيلحي” إلى أننا ما زلنا ليس لدينا إكتفاء ذاتي من القمح حيث أننا نتج 60% فقط من إحتياجنا، وعن إكتشاف واقعة فساد صوامع القمح قال “مصيلحي” الفارق في السنة الحالية عن السنوات السابقة هو وجود برلمان ولجنة تقصي حقائق.

وشبّه “مصيلحي” خطاب السيسي اليوم بالإسكندرية بأنه نقلة حقيقية في كيفية توجيه القيادة السياسية للمجتمع، وأكد “مصيلحي” أن هناك إصلاح هيكلي للمنظومة الإقتصادية، وأننا قد نعاني قليلاً في هذه الفترة ولكن عالمستوى البعيد نتيجة الإصلاح الإقتصادي ستكون جيدة.

وأكد “مصيلحي” أن اللجنة الإقتصادية في البرلمان الذي يترأسها، إجتمعت بوزراء المجموعة الإقتصادية بالحكومة وتم التشاور على أهم الملامح الإقتصادية لإصلاح الإقتصاد لأنه يجب أن يتم وضع برنامج متكامل لتحسين الإقتصاد، وتم مناقشة عدة ملفات إقتصادية تهم المواطن بالإضافة للإصلاح الهيكلي مع وضع خطة زمنية

نرشح لك

[ads1]