شقيق "الشهابي": لهذا السبب خسر إسلام أمام اللاعب الإسرائيلي

قال عبد الله الشهابي الشقيق الأصغر للاعب الجودو المصري إسلام الشهابي، إن سبب هزيمة شقيقه الأكبر هو عدم تأهيله النفسي للمباراة، والضغط النفسي الذي كان واضحًا عليه أثناء المباراة؛ بسبب الأخبار الكاذبة المنشورة في الإعلام المصري عن فكرة انسحابه.

ذكر “الشهابي”، أن شقيقه لم يكن يلعب بطريقة صحيحة ولم يظهر بتركيز قوي، رغم أنه تدرب مع لاعب جودو مصري آخر بنفس مستوى “ساسون” وكان مستعد تمامًا للمباراة، لكن عدم تأهيله نفسيًا وتوتره أدى لخسارته المباراة، وذلك وفقًا لتصريحاته لموقع “اتفرج”.

أضاف أيضًا أن شقيقه يبلغ من العمر 34 عامًا، وكان يتمنى أن يحصل على ميدالية في الأولمبياد حيث كان ذلك السبب هو الدافع الوحيد لعدم انسحابه من المباراة، بالإضافة إلى أن إسلام كان مصنف أول عالميًا عام 2010.

وأشار عبد الله، إلى أن شقيقه سافر للأولمبياد وهو مصاب برباط صليبي، وكان من المفترض أن يُجرى له 3 علميات على نفقة الدولة لكن لم يهتم أحد لذلك، وأن إسلام وغيره من لاعبي الأولمبياد يسافرون معسكرات دولية على حسابهم الخاص.

وأكد أن شقيقه ليس له أي انتماء سياسي من أي نوع، وموقف عدم مصافحة نظيره الإسرائيلي والذي أثار غضب الجانب الإسرائيلي، حدث مثله 3 مواقف مشابهة من قبل لاعبا الجودو المصريان رمضان درويش وأحمد وحيد، ورفضا مصافحة لاعبين إسرائيليين في بطولة العالم.

أما عن بيان اللجنة الأولمبية فيرى عبد الله، أن ذلك من حقهم لعدم دخول مصر مع إسرائيل في مشاكل سياسية جديدة.

واختتم، عبد الله الشهابي، قائلًا: “قواعد اللعبة ليس بها مصافحة يدًا بيد بينما كل لاعب يحي البساط فقط أي ينحني للاعب الآخر، وذلك ما قام به إسلام بالفعل في بداية المباراة”.

 

نرشح لك

[ads1]