نور الشريف.. زادت أخباره بعد وفاته!!

سما جابر- إنجي يعقوب

“أنا هموت وأعمالي هي اللي هتعيش”.. من أواخر التصريحات التي صرح بها الفنان الراحل نور الشريف للإعلامية منى الشاذلي، في حوار تلفزيوني، والتي تحققت فعليًا بعد رحيله، فلم يفت أسبوع على الأكثر منذ وفاته وحتى الآن إلا ونجد خبرًا عنه، أو تصريحات عن ذكريات خاصة به، أو الاحتفاء بأي من أعماله في وسائل الإعلام، ليصبح الشريف هو الغائب الحاضر بين محبيه.

unnamed (4)

عامًا واحدًا مّر على رحيل نور الشريف.. أخباره لم تتوقف، ذكرياته وحكاياته لا زالت مستمرة، اسمه لا زال يملأ صفحات الجرائد والمواقع، حديث البرامج باستمرار، حتى مشواره الفني الذي توقف بوفاته ما زالت أسرته تحصد نتائجه حتى الآن.

عادة عندما يفاجئ الموت أحد المشاهير تظل سيرته المهنية والمعروف من حياته الشخصية حديث الصحافة والإعلام لفترة ثم تنقطع تلك الأخبار عن هذا الفنان وتصبح أخبارًا سنوية ترافق ذكراه فقط لا غير، لكن في حالة الفنان الراحل نور الشريف كان الوضع مختلفًا، فأخبار “نور” لم تتوقف بعد وفاته، بل ازدادت، فتحول الاهتمام من ما سيقدمه نور الشريف على الشاشة قريبًا، إلى الاهتمام بالجوائز والتكريمات التي حصل عليها بعد وفاته وذكريات عائلته وأصدقائه معه التي لم ينتهِ الحديث عنها حتى هذه اللحظة.

unnamed (5)
نرشح لك :  لماذا غير نور الشريف اسمه رسمياً عام 1976؟

إعلام دوت أورج حاول البحث ورصد كافة الأخبار التي تم تداولها عن الفنان الراحل، خلال عام، لكننا توصلنا إلى أنه من الصعب حصر كل تلك الأخبار والتصريحات عن نور الشريف، لكننا نتحدث في هذا التقرير عن أبرز ما تم تداوله من أخبار عنه.

– بعد وفاته مباشرة انتشرت التعازي، وقام معظم الفنانين إن لم يكن كلهم، بسرد ذكرياتهم معه، ونعيه سواء عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعي، أو من خلال لقاءات تلفزيونية وصحفية، ومنهم من لم يكتفِ بذلك وقرر رثاؤه عبر مقال صحفي مثل الفنان القدير محمود ياسين، والفنانة نادية لطفي.

unnamed (6)

نرشح لك : مي نور الشريف تستعين برثاء يحيي الفخراني

– ظهور بعض الصور من عزاؤه وتلقي ابنته الفنانة مي نور الشريف العزاء في سرادق الرجال، أيضًا كان محل جدل واهتمام لفترة طويلة في الأوساط الصحفية والفنية، كذلك ظهور زوجته الفنانة بوسي، وابنته مي سويًا سواء في بعض الاحتفالات أو اللقاءاتالتلفزيونية فتح الباب لظهور العديد من أسراره الفنية ومعرفة الكثير عن شخصيته وحياته.

نرشح لك : 15 صورة من عزاء الفنان نور الشريف

– لم تهدأ أخبار نور الشريف أيضًا بعد مرور فترة طويلة إلى حد ما على وفاته، لتبدأ مرحلة التكريمات وحصد الجوائز سواء عن مجمل أعماله أو عن عمله الأخير تحديدًا، وهو فيلم “بتوقيت القاهرة”، ففاز الراحل بجائزة أفضل ممثل من المركز الكاثوليكي عن دوره في فيلم “بتوقيت القاهرة”، كذلك فاز بجائزة السينما العربية وجائزة مهرجان فاتن حمامة، وجائزة مهرجان مالمو للفيلم العربي بالسويد كأفضل ممثل أيضًا عن نفس الفيلم، كما مُنح درعَا تكريميَا تسلمته ابنته مي نور الشريف من مكتبة الإسكندرية ومن بيت السناري أيضًا، كما أهدى فنان خط عربي لوحة تذكارية مكتوب فيها اسم الفنان نور الشريف وأسماء عائلته لروحه.

unnamed

نرشح لك : نور الشريف أفضل ممثل في مهرجان “مالمو”

حصل الفنان الراحل أيضًا على درع تكريمي من المهرجان القومي للمسرح، كذلك استحدث مهرجان الأسكندرية السينمائي جائزة باسم الفنان الراحل، وقامت بتسليمها زوجته الفنانة بوسي في الدورة الماضية، كما تم تكريمه في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وحصل على جائزة أفضل ممثل بمهرجان وهران.

نرشح لك : بوسي: نور الشريف موجود بس مش عارفين نكلمه

– بالإضافة إلى ذلك تم افتتاح معرضًا لمقتنياته بالقرية الفرعونية، بحضور عدد كبير من نجوم الفن والإعلام، من أصدقاء الراحل، مثل محمود حميدة وإلهام شاهين وهالة صدقي وميرفت أمين وبوسي شلبي وغيرهم، وتم تسليط الضوء بشكل كبير على هذا الحدث.

نرشح لك : تخليداً لأعمال الفنان الراحل.. افتتاح معرض “نور الشريف” بالقرية الفرعونية

– كما أهدت الفنانة بوسي مكتبة زوجها الفنان الراحل، لمكتبة الإسكندرية تنفيذاً للوعد الذي قطعته على نفسها بعد وفاة الفنان القدير، وضمّت المكتبة التي سلمتها لإدارة مكتبة الإسكندرية للاحتفاظ بها وإتاحتها للإطلاع، الكتب التي كان يحتفظ بها الفنان الراحل في حياته بالإضافة إلى صور ولقطات خاصة من حياته بعضها لم يُنشر من قبل، بالإضافة إلى صور من أعماله الفنية التي اشترك فيها.

نرشح لك :

بوسي: لهذا السبب نقلنا كتب نور الشريف لمكتبة الأسكندرية

[ads1]