صحف الخميس: عمرو الشوبكى ابن البطة السوداء؟

قرأها: مصطفى شحاتة

 

** الحكومة اتفقت على 90% من بنود قرض صندوق النقد الدولى، وحسب «المصرى اليوم» فستحصل مصر على شريحته الأولى بمقدار 2.5 مليار دولار مع «خفض الجنيه وتطبيق ضريبة القيمة المضافة».

** منذ أن تحدث رئيس البرلمان على عبد العال عن غلق شركات الصرافة، بل وحتى غلق 48 شركة من أصل 111، زاد سعر الدولار فى السوق السوداء 15 قرشا ليصل إلى 12.75 جنيه، مقابل 12.60 أمس الأول.

** صفحتان بعنوان «حرب شركات الصرافة.. السوق السوداء تربح» فى «الوطن» تغطيان جانبا كبيرا من أزمة غلق شركات الصرافة.

** سياسيون قالوا للمصرى اليوم إننا نمر بأسوأ وضع اقتصادى فى تاريخنا، هل تخرج وزارة الخارجية لتهاجمهم أيضا وتتهمهم بالكذب؟

** تجربة «لاتفيا» للتغلب على الأزمة الاقتصادية تحكيها سفيرتها فى القاهرة «إيفيا سولكا» بمقال فى «المصرى اليوم»، ومن كلامها: «بالمخالفة للتوصيات الدولية، اختارت لاتفيا عدم خفض العملة».

نرشح لك : صحف الأربعاء: أين ذهب صديقك بوتين يا ريس؟

** فى «الفجر» أحمد فايق يتوقع مزيدا من «التشكيك والهرى على مواقع التواصل الاجتماعى» بما أن الرئيس اقترب من وضع حجر الأساس للحلم النووى المصرى، يذكر فايق فى مقاله الدول التى تبنى مفاعلات نووية وتزيد منها لكنه لم يذكر تخلص دول أخرى منها بالطبع، ثم هل كل الرافضين للمفاعل النووى «هرايين»، إذا كان بينهم رجل بعلم المخزنجى؟

** قرار تطبيق زيادات الكهرباء بأثر رجعى -من يوليو الماضى- اعتبره الكاتب صلاح منتصر فى «الأهرام» مخالفا للدستور، ويضيف منتصر: «أى طعن يقيمه مواطن ضد وزارة الكهرباء فى هذا القرار أثق أن المحكمة ستستجيب له وتلغى الأثر الرجعى فى تنفيذه».

** سبحان الله، الخبيرة السياحية نورا على التى تولت حديثا رئاسة الاتحاد المصرى للغرف السياحية، ضمن خطتها للتطوير عقد ورش عمل للصحفيين -أه والله- «لرفع مستواهم المهنى»، طب والعاملين بالسياحة نفسها حضرتك؟

** د.عمرو الشوبكى اعتبر نفسه فى مقاله بالمصرى اليوم من أبناء البطة السوداء: «لم ينفذ حتى الآن حكم قضائى بات ونهائى من أعلى سلطة قضائية فى مصر لأنه جاء فى صالح مواطن غير محصن ممن اعتبرتهم فى مقال سابق من أبناء البطة السوداء».

** تحقيق يغطى كثيرا من جوانب أزمة الأقباط والجلسات العرفية فى مصر، لرضا غنيم فى «المصرى اليوم»، يقول فيه أحد قياديى الدعوة السلفية إن تهجير المسيحيين يكون لدرء المفاسد.

** هذا قرار جيد أن يوقف مجلس الوزراء تصدير الأرز، توفيرا لاحتياجات السوق المحلية.

** المخرج عمر عبد العزيز ينتظر موافقة اللجنة العليا للمهرجانات الفنية والمسابقات الدولية على فكرة إقامة مهرجان دولى للفيلم الكوميدى.

** الصراع على السلطة فى جنوب السودان تغطيه الأهرام بتقريرين لمراسلها من جوبا «إبراهيم سنجاب»، ويقول فيهما نقلا عن مصادر جنوب سودانية إن الانفصال تم فى 2011 دون وجود خطة لإدارة البلاد.

** راحتك من الصحافة فى مقال الكبير محمد المخزنجى بعنوان “الوزراء يركبون القردة” فى “المصري اليوم”.

نرشح لك

صحف الثلاثاء: لكن مصر دولة عديمة الكفاءة فعلا

[ads1]