تفاصيل شائعة "إعدام" لاعبة كوريا الشمالية

زعمت بعض المواقع الإخبارية، مؤخرًا، بتداولها أخبارًا عن لاعبة جمباز كوريا الشمالية هونج أون_جونغ، التي تشارك حاليًا في دورة الألعاب الأولمبية بـ”ريو دي جانيرو”، مفادها أنها ستواجه عقوبة الإعدام، إثر التقاطها صورة سيلفي مع لاعبة من كوريا الجنوبية.

إلاّ أن مايكل مادين محلل شؤون كوريا الشمالية والمشجع الرياضي استبعد ذلك، مرجعًا ذلك إلى أن كوريا الشمالية تواصل “الدبلوماسية الرياضية” باعتبارها سياسة وطنية منذ ثمانينيات القرن الماضي. فهي إحدى وسائل هذا البلد، الذي يعاني العزلة، في التفاعل مع العالم الخارجي والاستفادة من التواصل الثقافي.

اعتبر بعض المراقبين المتشككين هذه الدبلوماسية بمثابة “دعاية”، موضحين أن : ” واصلت كوريا الشمالية محاولة استغلال الأولمبياد دبلوماسيا لدرجة أنها اقترحت على كوريا الجنوبية التمثيل بوفد مشترك في أولمبياد 2000 و2004 و2008 رغم أن ذلك لم يتحقق أبدا”، وذلك وفقًا لما ذكرته (BBC).

ما يدفع إلى تجاهل الزعم بأن جونغ ستواجه الإعدام رميا بالرصاص أو الأشغال الشاقة لصورتها السيلفي مع اللاعبة الكورية الجنوبية لي أون – غو أنها ظهرت في صورة عام 2014 وهي تأخذ بالأحضان لاعبة الجمباز الأمريكية سيمون بيلز في محفل منافسات دولية.

دلل المراقبون، على ذلك بأن لاعبة كوريا الشمالية ظهرت في صورة عام 2014 وهي تأخذ لاعبة الجمباز الأمريكية سيمون بيلز بالأحضان، في محفل منافسات دولية.

unnamed (2)

نرشح لك

[ads1]