ترشيح مجدي يعقوب لرئاسة جامعة زويل

أشارت مصادر لصحيفة عكاظ السعودية إلى أنه سيتم اختيار الدكتور مجدي يعقوب خلفًا للراحل الدكتور أحمد زويل في رئاسة مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، عقب وفاة “زويل” الثلاثاء الماضي في ولاية بنسلفانيا الأمريكية.

كان قد شيع أمس الأحد جثمان الراحل الدكتور أحمد زويل في جنازة عسكرية تقدمها الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث بدأت من مسجد المشير طنطاوي بالقاهرة الجديدة للصلاة عليه، ثم إلى مدينته العلمية في جنازة شعبية، ثم إلى مقبرته التي اشتراها بالقرب من مدينته العلمية لدفنه.

ورثى الدكتور مجدي يعقوب دكتور جراحة القلب العالمي، فقيد مصر، مشيراً إلى أن “زويل” كان رائدًا للعلم في مصر بحصوله على جائزة نوبل التي شجعت الكثيرين على السير في هذا المجال.

وأثنى “يعقوب” عبر القناة الأولى المصرية بالأمس، على محاولات زويل الدائمة لإنشاء جامعة علمية في مصر، داعياً الشعب المصري للتكاتف على تقدير العلم والعلماء، موضحاً أنه يجب على المصريين الاهتمام بالرسالة التى رغب “زويل” في تقديمها، وهي أن مصر لديها الكفاءات والعقول التي تستطيع النهوض بمصر.

وأضاف أن هذا يوم حزين في تاريخ العلم وفي تاريخ مصر، لأن زويل كان صاحب ثورة علمية في العالم وفي مصر بشكل خاص، وأنه كان مثل “جاليليو” الذي اكتشف وجود الفضاء فبدأ العلماء بدراسته، وأنه يجب علينا أن نستخدم اكتشافات زويل في اكتشاف علاجات جديدة للأمراض المختلفة مثل الأمراض السرطانية.

نرشح لك

[ads1]