هذه الفصائل محظورة من برنامج "على مسئوليتي"

فايزة أحمد

استنكر الإعلامي أحمد موسى، ما وصفه بـ”الهجوم” الذي شُن ضده وضد برنامجه من قِبل نواب البرلمان، مؤخرًا، وذلك إثراستضافته للدكتور خالد حنفي، وزير التموين، لتوضيح قضية “فساد القمح”، المُثارة على ساحتي “الإعلام والسياسة” حاليًا، مشيرًا إلى أن استضافته لحنفي أحدثت ضجة كبيرة داخل البرلمان، حيث تصاعد غضب معظم النواب، الذين لا يريدون لهذه القضية أن تُثار بشكل موسع عبر الإعلام.

قال موسى، خلال برنامجه “على مسئوليتي” الذي يُبث عبر فضائية “صدى البلد”، مساء اليوم الأحد، إن بعض اللجان المتخصصة في البحث والتحقيق في قضية “فساد القمح”، أبدت اعتراضها بشكل واضح على ظهور حنفي في البرنامج لتوضيح الأمر، مؤكدًا أن جميع أفراد برنامجه يرحبون بأيّ عضو من أعضاء مجلس النواب، الذين يريدون أن يناقشوا هذه القضية، دون أن تفرض شروط من جانبهم عليهم.
أضاف موسى،: “إللي عاوز يجي البرنامج يشرف، واللي مش عاوز يجي يشرف برضه، لكن أحنا مفيش حد يلوي ذرعنا ومش هقبل بكدة أبدًا”، متابعًا:” برنامجي برنامج كل المصريين ومفتوح أمام الجميع، وعمري ما همنع حد من الظهور فيه أبدًا”.
لفت إلى أنه أوضح سابقًا، مرارًا وتكرارًا بأن برنامج “على مسئوليتي” أبوابه مفتوحه أمام كافة الفصائل السياسية المصرية، ماعدا “جماعة الإخوان المسلمين، وحركة 6 أبريل”، وذلك لإدراجهم من قِبل القضاء، ضمن الجماعات الإرهابية، مضيفًا:” الجميع مكفول له حق الرد ماعدا الاتنين دول”.

في السياق ذاته انتقد ما وصفه بـ” الخلق الضيق” من قِبل النواب، الذين اعترضوا على استضافته لوزير التموين، متسائلًا:” ليه نوابنا اللي احنا دعمناهم يكون عندهم خلق ضيق بالشكل دا.. هو دا مش وزير في الحكومة واحنا بنعرض الموضوع للرأي العام؟”.

أوضح مقدم برنامج “على مسئوليتي”، أنه ليس متحملًا على البرلمان أو نوابه باستضافة وزير التموين، وإنما كانت الاستضافة من أجل توضيح الحقيقة للرأي العام، معلقًا:” انتوا شوفوا شغلكم، واحنا كمان بنشوف شغلنا”.

يذكر أن برنامج “على مسئوليتي” يُذاع عبر فضائية “صدى البلد” من السبت إلى الأربعاء من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ8 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج محمد دنيا، ويخرجه يوسف الشربتلي.

 

نرشح لك