محمد العقبي عن حسين سالم: مينفعش نقول عليه هارب

أحمد حسين صوان

قال الإعلامي محمد العقبي، إن رجال الأعمال حسين سالم الحاصل على الجنسية الإسبانية، أصبح متصالحًا مع الدولة، ولا يحق لنا أن نقول عليه هارب، بعد إن وافق على دفع 5.3 مليار جنيهًا من أموال وقصور.

أكد “العقبي” خلال برنامجه من الآخر، المذاع على فضائية روتانا المصرية، إن تصالح حسين سالم مع الدولة، يفتح بابًا أمام العشرات من رجال الأعمال الفاسدين، الذين استولوا على المال العام، مشيرًا إلى إن الدولة بدأت أولى خطواتها الفعلية في استرداد الأموال والأراضي المنهوبة.

تساءل مقدم برنامج من الآخر، عن المليارات التي جمعها حسين سالم وأسرته، قائلًا: ماذا فعل لجلب تلك المليارات كافة؟، مشيرًا إلى أن موافقة الدولة على التصالح، بمثابة ذكاء من رجال القضاء، وإن ذلك يعد مكسب حقيقي للدولة، في ظل وجود رجل الأعمال بالأراضي الإسبانية، وكان يصعب على الدولة القبض عليه ومحاسبته.

دفع حسين سالم، 5.3 مليار جنيه، بالإضافة إلى التنازل عن سكنه الخاص بأسرته، 8 فيلات بشرم الشيخ، فندق نعمة، وملاحق بالفندق تتضمن صالات اجتماعات، ملاعب الجولف التي تبلغ مساحتها 800 ألف متر، فيلا بالقاهرة الجديدة تبلغ مساحتها 10 آلاف متر،  3 محطات لتنقية المياه بينهم محطة لتنقية مياه البحر، الأسهم الخاصة به من أحد شركات الكهرباء.

يذكر أن، مجلس الوزراء أصدر موافقة كتابية على اتخاذ اجراءات التصالح مع حسين سالم وأفراد أسرته، صباح اليوم، وتم بثه عبر التليفزيون المصري، تم مخاطبة النيابة العامة لاصدار.

نرشح لك

[ads1]