"الإبراشي" عن أحمد زويل:كان يشعر بالظلم في مصر

أحمد حسين صوان

نعى الإعلامي وائل الإبراشي، العالم أحمد زويل، الذي وفاته المنية، منذ عدة ساعات، في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر ناهز 70 عامًا.

قال “الإبراشي” خلال برنامجه العاشرة مساءً، المذاع على فضائية دريم، إن العالم المصري أحمد زويل، كان يشعر دائمًا بتعرضه للظلم في مصر، ومحاربة مشروعاته العلمية التى سعى لتدشينها، مشيرًا إلى أنه سيظل باقيًا بعلمه ونجاحه، الذي وضع بصماته في دول العالم كافة.

تمني “الإبراشي”، أن تتم مراسم الجنازة للراحل أحمد زويل، بطريقة تليق بمكانته العلمية، ومجهوداته في مجال البحث العلمي، حيث يعد رمزًا للمصريين والعرب.

يذكر أن التليفزيون المصري، أعلن منذ عدة ساعات في نبأ عاجل، عن رحيل العالم المصري أحمد زويل بالولايات المتحدة الأمريكية، بعد صراع طويل مع المرض، وجاري العمل على انهاء إجراءات استقبال الجثمان استعدادًا لمراسم الدفن.

أحمد زويل من مواليد 26 فبراير 1946، عالم كيميائي مصري وأمريكي الجنسية حاصل على جائزة نوبل في الكيمياء لسنة 1999 لأبحاثه في مجال كيمياء الفيمتو حيث قام باختراع ميكروسكوب يقوم بتصوير أشعة الليزر في زمن مقداره فيمتوثانية،  وهكذا يمكن رؤية الجزيئات أثناء التفاعلات الكيميائية، وهو أستاذ الكيمياء وأستاذ الفيزياء في معهد كاليفورنيا للتقنية.

نرشح لك
[ads1]