رانيا محمود ياسين .."نحلة" الإعلام المصري !

أحمد حسين صوان

ربما تكون صفة “النحلة” هي الأقرب لرسم ملامح تجربة الفنانة رانيا محمود ياسين مع تقديم البرامج، فخلال أقل من سنة ظهرت ابنة الفنان القدير محمود ياسين والنجمة المعتزلة شهيرة على ثلاث قنوات؛ الأولى خرجت منها بعد أزمات متتالية، والثانية دخلتها وتركتها في صمت والثالثة تقدم عبرها برنامج جديد بعنوان “هو في إيه”، سرعة تنقل رانيا بين القنوات لا يعني أنها تترك “عسلا” للجمهور كما يفعل “النحل” لدرجة أن تصريحا منفلتا خرج منها باتت له أصداء عالمية.

فيما يلي استعراض لحركة تنقلات رانيا محمود ياسين بين القنوات المصرية على أمل أن تتمتع قليلا بالاستقرار في محطتها الثالثة ولا تنتقل للرابعة والخامسة سريعا ليجد المشاهد نفسه مرتبكا حيرانا يسأل بدهشة ” هو في إيه ؟”.

1- بدأت مشوارها الإعلامي، من خلال شاشة تليفزيون العاصمة لصاحبها سعيد حساسين عضو مجلس النواب، في نهاية 2015، ببرنامج صباح العاصمة، وآثارت حالة استياء لبعض الإعلاميين والمشاهدين طوال عملها بـ”العاصمة”.

2- حظيت بشهرة عالمية، عقب هجومها على الشاب الإيطالي “جوليو ريجيني” التي وجدت جثته على أحد الطرق السريعة في مصر إبان الذكرى الخامسة لثورة يناير، قائلة: “يغور ريجيني في داهية”، وتناولت الصحف العالمية خبر تعليقها على الشاب الإيطالي.

نرشح لك:رانيا محمود ياسين عن ريجيني : يغور في داهية !!‎

3- اضطرت قناة العاصمة، انهاء التعاقد مع رانيا محمود ياسين، بعد فترة عمل استمرت 4 أشهر تقريبًا، وذلك على خلفية استضافتها الفلكي أحمد شاهين، وقام بتحضير روح الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وحذر الرئيس “السيسي” من محاولة اغتيال، مما تسبب في الهجوم عليها، وتم فسخ التعاقد معها بحجة تقديم حلقة مسيئة للإعلام المصري.

4- تعاقدت مع قناة الحدث، مطلع فبراير الماضي، وقدمت برنامج “الحدث اليوم”، وكان يذاع يوميًا، للتعليق على أهم الأحداث والقضايا التي تشهدها الساحة، لكن سرعان ما تم انهاء التعاقد معها في ظروف غامضة.

نرشح لك:رانيا محمود ياسين تقدم “هوفي ايه” على المحور

5- أعلنت منتصف شهر يوليو الماضي، تعاقدها مع قناة المحور، لتقديم برنامج “توك شو” اجتماعي، اسبوعيًا، يحمل اسم “هو في إيه”، يتناول كافة الأحداث والقضايا الاجتماعية، ومن المقرر عرضه خلال الأيام القليلة الماضية.

 

نرشح لك

[ads1]