الأنبا بولا: الرئيس أوصى بحذف الأفكار المتطرفة من المناهج

سما جابر

أعلن نيافة الأنبا بولا أسقف طنطا أنه سيذهب إلى وزارة الشؤون القانونية في تمام العاشرة من صباح الغد، الإثنين، للتوقيع على النسخة النهائية لقانون بناء وترميم الكنائس، وذلك خلال استضافته مع الإعلامي يوسف الحسيني في برنامجه “السادة المحترمون”، على قناة ONTV، مساء الأحد.

كان المستشار مجدي العجاتي وزير الشؤون القانونية قد صرح، أنه تم بحث مقترح صياغة مشروع قانون بناء وترميم الكنائس في ضوء التوافق الذي تم بين الحكومة وممثلي الكنائس، مضيفا أنه تم حل جميع الخلافات مع الكنيسة حول قانون بناء الكنائس والتوصل إلى حل في أزمة تقنين الكنائس التي تم بناؤها بدون ترخيص، وقال إن القانون سيمنع تفجر المشكلات حول بناء الكنائس لمدة 100 عام قادمة.

تحدث “الأنبا بولا” خلال استضافته بالبرنامج عن زيارة البابا تواضروس ووفد من الكنيسة للرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر الرئاسة، مُشيدًا بذكاء الرئيس السيسي، مُضيفًا: “الرئيس ذكي ولم يكن في حاجة لأن يستمع لأحد.. كان مستعد لأن يستمع لأي شيء، وتعامل مع هذا الوفد على أنه وفدًا مصريًا يمثل قيادات المجتمع، وكلنا خرجنا سعداء باللقاء”، لافتًا إلى أن اللقاء تم بدعوة من الرئيس وليس بطلب من الكنيسة.

ووجه الأنبا بولا الشكر لقداسة البابا تواضروس، مؤكدًا أن الوفد الذي ذهب لزيارة الرئيس كان مختارًا بعناية كاملة، مُشيرًا إلى أن الرئاسة وجهت لبدء العمل على تنقيح المناهج التعليمية من الأفكار المتطرفة، موضحًا أن الملف القبطي في مصر يحتاج إلى تغيير ثقافة المجتمع ككل.

نرشح لك
[ads1]