النقابة تهدد رئيس تحرير دوت مصر

هددت نقابة الصحفيين رئيس تحرير موقع دوت مصر التي انتحلت صفة صحفية بالملاحقة قضائياً حال استمرارها في التصعيد تجاه الزملاء العاملين في الموقع والذين صدر قرار بفصلهم تعسفياً منتصف الشهر الجاري بشكل مفاجئ ويعتصمون في مقر الموقع بمنطقة الدقي بعدما حرروا بلاغات ضد الإدارة.

نرشح لك: فصل 90 محررا بـ “دوت مصر”

وقال محمود كامل عضو مجلس نقابة الصحفيين أن النقابة ستلاحق رئيس تحرير دوت مصر في حال تصعيدها ضد الزملاء المعتصمين وعدم الوصول إلي حل لأزمتهم مشيراً إلي أن القانون اتاح للنقابة التقدم ببلاغ للنيابة العامة ضد من ينتحلون صفة الصحفي وهما ليسوا اعضاء بالنقابة.

وأضاف كامل في تصريحات للتحرير أن النقابة وحدها صاحبة الحق الأصيل في استخدام تلك المادة الخاصة بـ”غير النقابيين”، ولايمكن لأي جهة أخرى تحريكها، منوهًا أن النقابة تسعى جاهدة لحل الأزمة بكافة الأشكال والوسائل التي تضمن حقوق الزملاء سواء النقابيين أو غير النقابيين، وأن النقابة ستتخذ كافة الاجراءات اللازمة لضمان حماية كافة الزملاء ضد الإجراءات التعسفية التي يستخدمها ملاك الصحف.

وأشار كامل، إلى أن النقابة لن تتخلى عن صحفيي دوت مصر حتى تنتهي أزمتهم، قائلا “النقابة طول عمرها بتقف مع كافة الصحفيين كونهم عماد المهنة سواء النقابيين أو غير النقابيين ولا تلجأ إلى استخدام مادة انتحال صفة صحفي إلا في حالة استمرار التصعيد ضد الزملاء”.

يذكر أن رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة قد أعلن أنه ليس له علاقة بموقع دوت مصر ولم يقم بشرائه كما تردد مؤخراً.

نرشح لك
[ads1]