لميس الحديدي منبهرة بأردوغان!

إيمان مندور

سخرت الإعلامية لميس الحديدي من القرارات الأخيرة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وتحديداً فيما يخص غلق الكليات العسكرية، قائلةً ” أنا منبهرة ومعجبة جدا باللي بيعمله أردوغان الحقيقة”.

واصلت “لميس” حديثها في حلقة اليوم، السبت، من برنامج “هنا العاصمة” الذي تقدمه عبر فضائية Cbc، مشيرةً إلى أن اعتقال الرئيس التركي لما يقرب من ثلث الجيش، وغلقه للمحطات التلفزيونية، وطرد أكثر من 15 ألف معلم، هو بالضبط “نفس السكة اللي كان ماشي فيها المعزول مرسي”، وأن “مرسي” كان يريد إنشاء نظام موازي للشرطة والجيش داخل الدولة، مثلما انشأ مدارس خاصة بجماعته وأدخل أساتذته في الجامعات.

مضيفةً أنه لو كانت فشلت ثورة 30 يونيه، كان سيحدث في مصر كل ما يحدث في تركيا الآن، قائلةً “ولو كانت 30 يونيه فشلت ..مش احنا بس اللي كنا هنتشعلق.. كان زمانهم عدمونا من رقابنا ف ميدان التحرير، اتفرجوا ع اللي بيحصل في تركيا وفكروا ..لو كان الجيش ما ساندناش ف يونيه كان هيحصل ايه؟!” على حد قولها.

جدير بالذكر أنه بعد فشل محاولة الإنقلاب في تركيا، قامت الحكومة بسحب رخص 21 ألف مدرس في المدارس الخاصة، وطالب مجلس التعليم العالي خلال اجتماعه، بإقالة 577 من عمداء الكليات في الجامعات التركية، بينهم 176 أستاذا في جامعات حكومية و401 في جامعات خاصة، في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة التربية عن إبعاد 15200 من موظفيها عن العمل مؤقتاً، بالإضافة إلى إغلاق الكليات العسكرية بالبلاد.

نرشح لك
[ads1]