مارسيل خليفة : هذا الفنان الأقرب لي حاليا

أحمد حسين صوان

أعلن الموسيقار العالمي، مارسيل خليفة عن غضبه الشديد من غياب المشروعات الفنية الجيدة حاليًا، وظهور أعمال لا تليق بالجمهور، في ظل انتشار قنوات تدعى علاقتها بالغناء، مشيرًا إلى أن يتمنى عودة محمود درويش، محمود الموجي، أم كلثوم، عبد الحليم حافظ.

كشف “خليفة” خلال حواره مع الإعلامي خيري رمضان، في برنامج ممكن، المذاع على قناة “سي بي سي”، عن أحد الفنانين الذين يقدمون أعمالًا جيدة، ويفتخر بالعمل معهمن قائلًا: “محمد محسن يعمل على إحياء زمن الفن الجميل، شخص رومانسي، وهو الأقرب لي في هذا الزمان”.

أكد أن مصر حاضنة للفنون والموسيقي، والفنانين حريصون على الحصول على شهادة الثقة منها، مشيرًا إلى أن يعشق الموسيقى منذ طفولته، حيث كان يستخدم أواني الطهى في العزف، إلى أن والده اشترى له عودًا للتخلص من الإزعاج الذي كان يُحدثه.

عن ثورات الربيع العربي، قال الموسيقار العالمي، إن الصرخة الأولى حقيقية ومُعبرّة دائمًا، وجائت بعد عشرات السنوات من المعاناة والظلم، ولا بد أن يأتي يومًا وتُحقق أهدافها، وأن الموسيقى، السينما، الروايات، والحب يساهمون في تحقيق ذلك على أرض الواقع.

مارسيل خليفة مؤلف موسيقي ومغني وعازف عود لبناني، يعتبر أحد أهم الفنانين العرب الملتزمين بقضية فلسطين، عرف دوما بأغانيه التي تأخذ الطابع الوطني، وبأسلوب دمجه بين الموسيقى العربية والآلات الغربية كالبيانو.

نرشح لك

[ads1]

بنر الابلكيشن