إيقاف رياضي مصري بسبب "هرمونات الذكورة"

كشف الدكتور أسامة غنيم المدير التنفيذي للجنة المنشطات “النادو”، أن أزمة بطل الرمح المصري إيهاب عبدالرحمن، جاءت بسبب تناوله مكملات غذائية، والتي أثبتت التحاليل أن هذه المكملات بها “هرمونات للذكورة” محظورة.

تابع “غنيم” تصريحاته من خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في حلقة اليوم، الثلاثاء، من برنامج “هنا العاصمة” الذي تقدمه عبر فضائية cbc، موضحاً أن “عبدالرحمن” تناول هذه المكملات بشكل عفوي وغير مقصود، إلا أنه كان يجب أن ينتبه إلى تحذيرات اللجنة بشأنها، لما بها من هرمونات تعادل المنشطات.

وطالب المدير التنفيذي لـ”النادو”، من الرياضي المصري ، أن يقوم بالسفر فوراً إلى إسبانيا، لحضور إعادة تحليل العينات الخاصة به، وعدم إنتظار مستشاره العلمي الذي لم يحصل على الفيزا حتى الآن، خاصة أن آخر مهلة غداً الأربعاء.

في سياق متصل أعلن رئيس اللجنة الأولمبية هشام حطب، عن مخاطبة المنظمة العالمية لمكافحة المنشطات، لفتح المعمل بعد يوم 30 من شهر يوليو الحالي، للسماح لـ”عبدالرحمن”، بإعادة تحليل عيناته، التي جاءت إيجابية، موضحاً أن المنظمة سوف تغلق أبوابها بعد يوم 30 من يوليو لتحصل على إجازتها، إلا أن اللجنة الأولمبية طلبت منها، الانتظار بحد أقصى إلى يوم 3 أغسطس، حتى يستطيع إيهاب الحضور إلى مقر المنظمة مع مستشاره العلمي، لإعادة فحص العينات، وتبرئة نفسه من تهمة تناول المنشطات.

وأوضح رئيس اللجنة الأولمبية، أنه في حالة موافقة المنظمة، وإثبات براءة إيهاب، من الممكن أن يسافر إلى البرازيل إما في الخامس أو السادس من أغسطس المقبل، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية.

نرشح لك

[ads1]

كمال أبو رية: لهذا السبب انفصلت عن ماجدة زكي

رانيا بدوي تبكي بسبب عمرو أديب

أيهما أفضل كليب “عمري ابتدا” لتامر حسني أم كليب “ما بلاش” لمحمد حماقي؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن