الحديدي تصف محاولة اغتيال الرئيس في موريتانيا بـ"الأخطر"

علقت الإعلامية لميس الحديدي على الأنباء التي ترددت بشأن ترتيب محاولة لاغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي في نواكشوط اليوم، واصفةً إياها بالأخطر على حياة الرئيس منذ تولية الحكم، وأن الرئيس “لآخر لحظة” كان مُصّراً على حضور القمة بالرغم من تحذيرات الأجهزة الأمنية.

تابعت “الحديدي” تصريحاتها في حلقة اليوم، الإثنين، من برنامج “هنا العاصمة” الذي تقدمع عبر فضائية CBC، موضحةً أن هذه المحاولة “مكنتش المرة الأولى”، لكن الأجهزة الأمنية في بعض الأوقات لا تريد الكشف عن تفاصيل بعض المحاولات الأخرى، مؤكّدةً أنه في “كل سفرية” يكون هناك تهديداً على حياة الرئيس من قِبَل الجماعات الإرهابية.

أكدت أن التهديدات التي يتعرض لها الرئيس ترعاها بعض الدول التي تحمي الجماعات الإرهابية والجماعات المسلحة بتسليح عالي الخطورة، مشيرةً إلى أن الرئيس السيسي في كثير من الأحيان كان لا يلتفت لتحذيرات التقارير الأمنية ويصّر على المشاركة في القمم العربية والإفريقية أو الاجتماعات المهمة خارج البلاد، مضيفةً أن الأجهزة الأمنية ربما تفصح قريباً عن تفاصيل أكثر عن هذه المحاولة “الدنيئة” لاستهداف الرئيس.

جدير بالذكر أن إحدى الجهات الأمنية كشفت لبعض الصحف عن تفاصيل محاولة اغتيال الرئيس عبدالفتاح السيسي، التي تسببت في اعتذاره عن عدم حضور القمة العربية في موريتانيا، التي تم عقدها اليوم، الإثنين، وتكليف المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء بالحضور بدلا منه.

وقالت المصادر، إن عناصر تابعة لإحدى الجماعات الإرهابية المتطرفة، والممولة من دولة داعمة للإرهاب، قامت قبل نحو شهر من الآن، بزيارة مقر الإقامة المنتظر للرئيس السيسي في موريتانيا ومعاينته.

أضافت المصادر أن هذه المعلومات وصلت إلى مؤسسة الرئاسة، والجهات المعنية بتأمين الرئيس، وتم على الفور التحري عن هذه الجماعة الإرهابية المتطرفة ومن يدعمها، حيث كشفت التحريات أن هذه الجماعة مسلحة بأسلحة متطورة جدا، ولديها قناصة ماهرون، كما أن إحدى الدول تدعمها مالياً ولوجيستياً، وبناءً على هذه المعلومات تم اتخاذ القرار باعتذار الرئيس السيسي عن عدم حضور القمة العربية.

نرشح لك

[ads1]

كمال أبو رية: لهذا السبب انفصلت عن ماجدة زكي

رانيا بدوي تبكي بسبب عمرو أديب

أيهما أفضل كليب “عمري ابتدا” لتامر حسني أم كليب “ما بلاش” لمحمد حماقي؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن