عيسى عن "الثانوية العامة": مسرحية رذلة

استنكر الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى طريقة تعامل الدولة والعائلات مع نتائج الثانوية العامة التي ظهرت اليوم الأحد، واصفًا هذه الطريقة بـ”المهزلة” التي وصلت إلى مرحلة “هوس جماعي”.

أوضح عيسى، خلال برنامجه “مع إبراهيم عيسى” الذي يُبث عبر فضائية “القاهرة والناس” مساء اليوم الأحد، أن حكومة المهندس شريف إسماعيل، تعاملت مع أزمة الثانوية هذا العام، بمنتهي “اللامبالاة”، ما يؤكد أن هذه الحكومة ليست محل ثقة للمصريين، مضيفًا:” الأهالي والطلبة والدولة تعاملوا مع نتائج الثانوية العامة وكأنها بجد وكأن مكنش فيه تسريب للامتحانات !”.

أشار عيسى، إلى أن الحكومة الحالية لديها حالة من “الإنكار” لمدى الرداءة التي وصلت لها امتحانات الثانوية العامة هذا العام، كما أن معظم أفراد المجتمع يتظاهرون أيضًا بهذه الحالة، موضحًا أن:” وكأن مش ظاهر لكل الناس بالدليل القاطع أن امتحانات الثانوية العامة كانت مسرحية رذلة ومؤلفها كان رذل هو كمان”.

في سياق متصل، استنكر الكاتب الصحفي، عدم التجديد في طريقة تعامل الإعلام المصري مع أوائل الثانوية العامة، قائلًا:” حتى الإعلام ما جددش في طريقة تعامله مع الثانوية العامة وعمل مدخلات وراح زار طلاب وكأنهم يستحقوا المجاميع اللي حصلوا عليها”.

أرجع مقدم برنامج “مع إبراهيم عيسى”، سبب تفاقم أزمة الثانوية العامة إلى تخاذل المهندس شريف إسماعيل عن إيجاد حلولًا واقعية لها، لاسيما عقب ما وصفه بـ”فضيحة التسريبات”، مؤكدًا أن هذه الأزمة أثبتت بما لا يدع مجالًا للشك أن وجود سماعيل من عدمه لم يعد يشكل فرقًا لدى المصريين أو الإعلام، معلقًا:” شريف إسماعيل موجود زي مش موجود!”.

يذكر أن برنامج “مع إبراهيم عيسى” يُذاع عبر فضائية “القاهرة والناس” من الأحد إلى الأربعاء من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ10 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج شادي عيسى، ويخرجه وائل ناصف.

نرشح لك

[ads1]

كمال أبو رية: لهذا السبب انفصلت عن ماجدة زكي

رانيا بدوي تبكي بسبب عمرو أديب

أيهما أفضل فيلم “كابتن مصر” أم فيلم “جحيم في الهند” ؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن