الحديدي: لهذا السبب فرصة قطر في اليونسكو أفضل

استنكرت الإعلامية لميس الحديدي، ما وصفته بـ”فشل” العرب في الاتفاق على شخصية بعينها؛ من أجل الترشح لمنصب أمين عام منظمة “اليونسكو” حتى الآن، قائلةً:” مصر رشحت السفيرة مشيرة خطاب لمنصب أمين عام منظمة اليونسكو، دون الاتفاق مع باقي الدول العربية الأخرى على مرشح واحد حتى تكون فرصته جيده في الفوز بالمنصب”.

أشارت الحديدي، أثناء برنامجها “هنا العاصمة” الذي يُبث عبر فضائية cbc)) مساء اليوم الثلاثاء، إلى أن دولة قطر قامت بتفجير مفاجأة للجميع، حيث رشحت وزير الثقافة السابق لديهم، حمد بن عبد العزيز، لهذا المنصب، معتبرةً هذا الترشح من جانب قطر بمثابة “منافسة شرسة” بين المرشحة المصرية والمرشح القطري.

لفتت الحديدي، إلى أن قطر تستغل الاستثمارات التي تقوم بإنشائها في جميع أنحاء العالم، من أجل الحصول على مثل هذه المناصب، مؤكدةً أن المنافسة في ظل ضعف مجال الاستثمارات في مصر ستكون صعبة للغاية.

في سياق متصل، استنكرت ما اسمته “إهمال الدولة” لمجال الاستثمار في مصر حتى الآن، دون وجود حلول وبدائل لجذب المستثمرين إلى مصر، قائلةً:” المسئولون في الحكومة منذ تشكيلها ويحدثوننا عن تطوير وتنشيط مجال الاستثمار، ولكن المحصلة إلى الآن لا شيء”.

أكدت أن جميع المستثمرين والقطاع الخاص برمته في حاجة إلى تطمينات من جانب الدولة، للعودة وإنشاء استثمارات جديدة في مصر، موضحةً أن:” على الحكومة أن تؤكد للجميع وبشكل مباشر أنه لا مجال للعودة إلى اقتصاد الستينيات مرة أخرى”.

أشارت مقدمة برنامج “هنا العاصمة”، إلى أن هذه المؤشرات إذا بدرت من الدولة سيكون هناك “أمل” لعودة الاستثمارات في مصر، ومن ثم ستكون مصر قادرة على اقتناص جميع المناصب الدولية كمنصب أمين عام منظمة اليونسكو.

يذكر أن برنامج “هنا العاصمة” يُذاع عبر فضائية CBC)) من السبت إلى الأربعاء من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ9 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج فهيمة أحمد، ويخرجه محمد عاطف.

نرشح لك

[ads1]

هذا ما فعلته C.A.T في عامها الأول

إعلامية مصرية تغير اسمها!!

ايهما أفضل فيلم “كابتن مصر” ام فيلم “جحيم في الهند” ؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن