أبو الغيط: ميزانية الجامعة العربية 60 مليار جنيه فقط

كشف الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، في حواره ببرنامج “هنا العاصمة”، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على شاشة “cbc”، الأحد، عن أن ميزانية الجامعة العربية 60 مليار جنيه فقط، لأن هناك بعض الدول متوقفة عن دفع مستحقتها، لأنها تحت خط الفقر.

وناشد أبو الغيط، دولة إيران، بالتوقف عن سياستها، التي اعتبرها بأنها تُهدد الجمع الإسلامي، وتُمهد للصراع بين السنة والشيعة، قائلاً: “أرجوكم توقفوا عما تفعلونه”.

واستطرد: “رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو يجلس في منزله، وهو يضحك على ما وصل إليه العالم العربي والإسلامي، من تمزق وخلافات فيما بينهم”.

وشدد أبو الغيط، على أن القضية الفلسطينية، مازالت الهم الأول للجامعة، موضحاً أن هناك ترحيب دولي بالمبادرة الفرنسية التي تدعو إلى استئناف المفاوضات بعد توقف سنوات.

وأضاف: “الموقف الأمريكي بشأن القضية متردد، ولكن هناك اتجاه واضح من الحزب الديمقراطي بإحالة القضية إلى مجلس الأمن، مع بداية العام الجديد، في حال فوز هيلاري كلينتون بالانتخابات المقبلة”.

وفي سياق آخر، استبعد أبو الغيط، أن تقوم المملكة العربية السعودية، بالتدخل برياً في سورياً، معتبراً أن ارتماء القادة السوريين بقيادة بشار الأسد في حضن إيران، عقد من الأمر.

ورفض أبو الغيط، الكشف عن تفاصيل لقاءه مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، قائلاً: “مش هقول، لكني قدمت كل ما يمكن أن يساعده في دعم الملفات العربية المشتركة”، واختتم أبو الغيط حديثه، بالتأكيد بأنه يواجه العديد من التحديات، متعهداً بأنه سيعمل على ألا يهان أي عربي في مكان.

نرشح لك

[ads1]

هذا ما فعلته C.A.T في عامها الأول

إعلامية مصرية تغير اسمها!!

ايهما أفضل فيلم “كابتن مصر” ام فيلم “جحيم في الهند” ؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن